“وصفة من العيار الثقيل”… “ضعي البلح في الخلاط” واعملي أفضل مشروب صحي جربي ومش هتندمي!!!

البلح من أكثر الفواكه المفيدة لجسم الإنسان لأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة كما أنه يعمل على تقوية الذاكرة عند الإنسان حيث أنه من الفواكه التي تقوي مناعة الجسم وتقلل تعرضه للإصابة بالامراض كما أنه يعالج كثير من الأمراض الجسدية والنفسية أيضا حيث أوصنا رسول الله صلى الله عليه وسلم  بتناول البلح على الريق وهذا مؤكد على كثرة فوائده كما أنه من الأشياء الأساسية على سفرة الإفطار في شهر رمضان الكريم كما يمكن عمل صنف جديد من البلح وله نفس فوائده وهو ضربه في الخلاط. 

طريقة ضرب البلح في الخلاط 

يمكن ضرب البلح في الخلاط لعمل كوب من عصير البلح الذي يعد من أهم المشروبات التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة كما يمكن عمله عن طريق تفصيص كمية كبيرة من البلح ونقوم بنقعها في ماء ساخن ونترك البلح لمدة نصف ساعة لأكثر في الماء الساخن ثم نقوم بوضعه في الخلاط ونقوم بضربهم جيدا ثم نقوم بتصفية البلح من القشور ونقوم بوضعه في أكواب التقديم كما يمكن إضافة معه نكهات مختلفة على حسب الرغبة يمكن إضافة معه ثمرة من الموز أو إضافة معه دبس التمر أو أي نكهة آخرى. "وصفة من العيار الثقيل"... "ضعي البلح في الخلاط" واعملي أفضل مشروب صحي جربي ومش هتندمي!!!

فوائد تناول عصير البلح للجسم

تتعدد فوائد عصير البلح للجسم حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تعالج هشاشة العظام كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 التي تعمل على تقوية المناعة والقدرة في مواجهة الأمراض كما أنه يعمل على تقوية الذاكرة عند الإنسان كما أنه يعطي الجسم الحيوية والنشاط اللازم كما أنه منظم طبيعي لضغط الدم في الجسم كما أنه من المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة.