ايه الحكاية .. حقيقة سحب الرصيد المتبقي في العداد المسبق الدفع في بداية الشهر الجديد

انتشرت عدة رسائل تحذيرية على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المواطنين بخصوص سحب الرصيد المتبقي فى كارت الكهرباء فى  نهاية الشهر، وكان محتواها كالتالي: خلو بالكم، هيخصموا الرصيد الباقي في عداد الكهرباء أخر الشهر”، مما تسبب في تساؤلات عدة بشأن صحتها، وسبب حدوثها إذا كانت صحيحة.

حقيقة سحب الرصيد من كارت فى نهاية الشهر

وردت وزارة الكهرباء على حقيقة الأمر في بيان بخصوص خصم الرصيد المتبقي على الكارت فى نهاية الشهر قبل تحصيلها منه. كما أوضحت لجميع المواطنين الذين يمتلكون عداد مسبق الدفع، حيث استجابت هيئة تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لذلك، مشيرة إلى أن هناك العديد من المواطنين يستخدمون عدادات الكهرباء مسبقة الدفع ويعتقدون ذلك. كما أوضح الجهاز أنه هناك اعتقادات عدة من قبل المواطنين بشأن خصم الرصيد في نهاية كل شهر، من المتبقي بالعدادات الخاصة، وأكد على أن ذلك أمر غير صحيح، لا أساس له من الصحة.

ايه الحكاية .. حقيقة سحب الرصيد المتبقي في العداد المسبق الدفع في بداية الشهر الجديد

طريقة الحساب في عداد الدفع المسبق

وكشفت وزارة الكهرباء أن طريقة الحساب في العداد المدفوع مقدما حسب أسعار شرائح الاستهلاك التي تم الإعلان عنها سابقا، وأن ذلك لا علاقة له بتوقيت الشحن، كما أنه في حالة الشحن، يضاف رصيد جديد إلى رصيد الكارت حتى انتهاء صلاحيته ولا يتم خصم أي مبالغ من العداد غير المستحقة على المستهلك في نهاية الشهر.

وأوضح أنه إذا كان لديك 100 جنيه في كارت عداد الكهرباء الخاصة بك، في نهاية الشهر، أي بحلول يوم 30، في اليوم الأول من الشهر الجديد، ستجد أن المبلغ الذي دفعته لا يزال موجودًا، ولكن سيتم خصم قيمة الاشتراك منه.