تفاصيل رسوم الخدمات الحكومية المخفضة والمعدلة والملغاة في سلطنة عمان 2023

تفاصيل رسوم الخدمات الحكومية المخفضة والمعدلة والملغاة في سلطنة عمان 2023 لقد قامت وزارة المالية بالإفصاح عن بيانات ومعدلات المجموعة الثانية لدى برنامج وضع الأسعار على كافة الخدمات العامة، والفكرة منه هو سعى الوزارة مع مشاركة المؤسسات التابعة لذلك في معاينة أسعار الخدمات العامة لإنجاز المساواة بين السياسة المادية ومستقبل رؤية الدولة لعام 2040م الذي يهدف إلى تشغيل الجهات الخاصة وجذب العمالة من الخارج.

مجموع نتائج الدراسة للرسوم على الخدمات الحكومية المعدلة والملغاة والمخفضة

كما احتوت المجموعة الثانية على حوالي خمسة مجموعات عامة ومنهم  المجلس الأعلى للقضاء، ووزارة التجارة والصناعة، وترويج الاستثمار، وهيئة البيئة، قطاع البلديات، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف.

بالإضافة إلى أن مجموع المبالغ التي قاموا برؤيتها جيداً ودرسها لدى المجموعة الثانية أكثر من سبعمائة وتسعة وثلاثين رسوم.

وكذلك أيضاً بلغت مجموع المبالغ المالية المنزلة لسعر منخفض والتي أيضاً تم حذفها من القوانين والتي تم إضافتها نحو حوالي مائتين وثمانية وثمانين رسم.

رابط قوائم الأسعار المدمجة والملغاة والمخفضة في سلطنة عمان

وكذلك أيضاً من المعروف أنه قد تكون بداية تنفيذ هذه الأسعار والرسوم التي تمت درايتها في الشهور الأولى من العام الجاري 2023م، كما يمكنك أيضاً أن ترى جميع وكافة قوائم الأسعار المخفضة والتي تم حذفها والتي تم دمجها أيضاً من خلال الضغط على الرابط التالي مباشرة من هنا.

وكذلك أيضاً يقال بأن رسوم ودراسة الخدمات العامة والخاصة للجهات الحكومية لدى المجموعة الأولى التي يتم تجربتها كبداية فقط تم تنفيذ القانون بها لدى أربعة أماكن حكومية فقط وهم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وكذلك أيضاً وزارة التراث والسياحة، وقطاع البلديات، بالإضافة إلى ووزارة العمل.

كما أصبح مجموع كافة الرسوم التي قاموا برؤيتها ودرسها بالتفصيل ضمن القانون الجديد هي حوالي تسعمائة وثمانية رسم، وكذلك أيضاً قد وضحت لنا معلومات هذه الرؤية المنهجية بيانات عن تنزيل الأسعار، وكذلك دمج بعضها وحذف مجموعة ما منها وبمجموع حوالي خمسمائة وخمسة وسبعين رسم، وهم قد تم الموافقة عليهم من خلال الجهات التي لها علاقة بوزارة المالية وكذلك أيضاً الجهات الحكومية الخاصة بذلك.