“بعد ارتفاع الدولار”.. إليكم اسعار الدواجن اليوم الأحد 8-1-2023 في المزارع المصرية وفي بورصة الدواجن… ومفاجأة في سعر الساسو؟؟!!

جاءت أسعار الفراخ في السوق، كما شهدت ارتفاعا غير مسبوق تزامنا مع احتفالات المصريين بأعياد الميلاد المجيد، متخطية حاجز الـ60 جنيها للكيلو الواحد، وتردد الكثير من الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن مخاوفهم من وصول سعر كيلو الفراخ إلى 100 جنيه، و من جانبه، تحدث محمود محمد، صاحب مزرعة دواجن،  في تصريحات خاصة، قائلاً إن سبب هذا الارتفاع غير المسبوق هو ارتفاع تكلفة الأعلاف على التجار، والمستلزمات الأخرى.

"بعد ارتفاع الدولار".. إليكم اسعار الدواجن اليوم الأحد 8-1-2023 في المزارع المصرية وفي بورصة الدواجن... ومفاجأة في سعر الساسو؟؟!!

أسعار الدواجن اليوم

هذا وقد أضاف أن هناك أسباب كثيرة أخرى تمثل عبئا على مربي الدواجن منها، و ارتفاع سعر الغاز اللازم للتدفئة وخاصة في فصل الشتاء، كما أن الدواجن أكثر عرضه للإصابة بالفيروسات والأمراض في الشتاء عن غيرها من الفصول وذلك يترتب عليه أمرين، الأول موت الكثير من الدواجن، والثاني أن الأدوية اللازمة لعلاج هذه الأمراض ارتفعت كثيرا عن الماضي، مما يسبب أزمة أخرى للتجار في عدم القدرة على معالجة هذه الأمراض التي تصيب الدواجن.

أسعار الدواجن اليوم

و على نفس السياق، أشار الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن الارتفاعات غير المسبوقة التي شهدتها أسعار الفراخ في الآونة الأخيرة سببها الرئيسي هو نقص المعروض في السوق، وذلك بسبب إعدام التجار للكتاكيت التي شاهدناه سابقا، مضيفاً أن أزمة الأعلاف بدأت تنحل قليلا، مما أدى إلى إقبال التجار على شراء الكتاكيت مرة أخرى، وسجل سعر الكتكوت اليوم 13 جنيها، لكن أزمة ارتفاع أسعار الدواجن ما زالت قائمة إذ سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم من المزرعة 53 جنيها.