عقوبة السجن المشدد تزوير بطاقة مسن أو استخدامها للاستمتاع بحقوقه تبعا للقانون

يسعى المشروع الخاص بنظام حق كبار السن على مواجهة وحفظ حقوقهم ورعايتهم والتكفل بما يجعلهم يستمتعون بكافة حقوقهم من الناحية الاجتماعية والسياسية، والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وما تعلق بذلك من الاستحقاقات، بالإضافة إلى تقديم كافة المحافظة لهم على كرامتهم وتقديم عيشة هنيئة راقية تناسبهم وهذا ما قد قرره مجلس الشيوخ.

مشروع حماية حقوق المسنين

كما تتضمن الحقوق الخاصة بجميع الأشخاص كبار السن التي على الجمهورية توفيرها لهم بحسب المواد الموضحة في نظام القانون وكذلك أيضاً لدى الأنظمة الأخرى، هي تضمين الحق لكبار السن المتواجد في الاتفاقات الخاصة بالدولة، والتي قامت جمهورية مصر العربية بالقيام بها وتصديقها.

وكذلك أيضاً أن لا يقوموا بأي فعل أو أعمال غير متفقة مع الأحكام الموضوعة، بالإضافة إلى توفير تضمين للحق في العيش ونيل المأكل والمشرب، والملبس أيضاً، والمنزل المناسب للعمر والحالة الطبية الخاصة بكل شخص.

بالإضافة إلى وضع الحرية لهم والحق في أن يختاروا كافة ما يريدون بذاتهم وبحريتهم الشخصية، ولا يتم التفرقة بينهم بسبب العمر أو الدين الخاص بهم، وإضافة التساوي بالأفعال لكافة الحقوق الإنسانية والرئيسية لهم لدى جميع المناطق، كما سيتم التخلص من كافة المشاكل التي تقف أمامهم والتي تجعلهم لا يستمتعون بتلك الأشياء المستحقة لهم.

ما هي عقوبة المسنين بالسجن

 تنص المادة رقم اثنان وستين بحسب ما تم الموافقة عليه  من مناقشة مجلس الشيوخ وهي أنه سيتم وضع عقوبة بالحبس المشدد وكذلك أيضاً دفع مبلغ مالي غير أقل من ألفين جنيه، ولا يزيد عن عشرة آلاف جنيهات، وذلك على كل من يقوم بواحدة من الأعمال التالية وهي.

  • تزوير البطاقة الخاصة لكبار السن.

  • العامل الذي يقوم بتزوير البطاقة لكبار السن.