محدش هيخدعك بعد كدا.. تعرف على الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش بخطوات بسيطة

يلجأ بعض التجار إلى خلط زيت الزيتون الأصلي ببعض المواد والزيوت الأخري ، وذلك من أجل مضاعفة كمية الزيت لربح الكثير من المال ، وبذلك يفقد زيت الزيتون قيمته وفوائده، ولكي لايقع الناس في فخ شراء زيت الزيتون التقليد بدلاً من الزيت الأصلي ، سنتناول في هذا المقال بعض النقاط والخصائص التي يمكن من خلالها الكشف عن جودة الزيت الأصلي من التقليد.

 الفرق بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

تتعدد الخصائص والصفات التي يمكن من خلالها التمييز بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش ، ومن أبرزها مايلي:

  •  يظهر زيت الزيتون الأصلي باللون الأحمر الوردي عند تعرضه للشمس بشكل مباشر ، بينما يظهر الزيت المغشوش باللون الأصفر أو الأخضر الراقي.
  •  تترسب الشوائب الموجودة في زيت الزيتون الأصلي بشكل بطيء جدا ، بعكس زيت الزيتون المغشوش تترسب فيه الشوائب بشكل سريع جداً.
  •  يرتفع معدل الحموضة في زيت الزيتون المغشوش ، بينما معدل الحموضة في زيت الزيتون الأصلي يكون منخفض جداً ، لذلك يمكن التمييز بينهما بكل سهولة من خلال ابتلاع ملعقة من الزيت.
  •  يتميز زيت الزيتون الأصلي بالثبات في اليد لوقت طويل مقارنة بباقي الزيوت الطبيعية الأخري ، بالإضافة إلى أن ملمسه يكون غليظ وثقيل ولزج.
  •  يتجمد زيت الزيتون الأصلي بشكل كلي عند وضعه في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات متواصلة ، بينما المغشوش لايتجمد بشكل كلي بل يحتفظ ببعض السوائل بداخله.