“دور عليها في صوابعك بسرعة”.. تحذير عاجل احذر من ظهور هذه العلامة علي أصابعك فهي تشير للأصابة بمرض خطير !!!

قامت ماريا سيلفيا بنشر مقطع فيديو في حسابها على منصة (تيك توك) بعد صدمتها عند اكتشاف معرفة السبب الحقيقي لظهور الخط ذا اللون البني على أظافرها والذي نما لحوالي 10 سنوات، وقد أثار الفيديو مخاوف الكثير من المشاهدين الذين سارعوا في إجراء فحص لأظافرهم وذلك بحثًا عن وجود علامات مشابهة لما ظهرت في أظافر ماريا سيلفيا حيث أن هذه العلامات يمكن أن تكون دليل على الإصابة بسرطان الجلد.

كما أن ماريا سيلفيا التي تقطن في الولايات المتحدة الأمريكية قد أوضحت أنها لاحظت وجود هذه العلامات لأول مرة على أظافرها في عام 2012 وقد كانت العلامة في ذلك الوقت ذات حدود ناعمة ولون خفيف وعلى مدار عام واحد تقريبًا قد تطورت العلامة لخط باللون البني القوي.

علامات في الأظافر تدل على الإصابة بأحد أنواع السرطان الخطيرة 

تشير الأظافر بشكل عام على الأمراض الخفية التي يمكن أن يعاني منها الإنسان كما تشير إلى نقص المعادن أو الفيتامينات أو غيرهم، كما أنها يمكن أن تكون دليل على الإصابة سرطان الجلد.

ويجب أن نوضح أنه في أغلب الحالات قد لا تشكل تغيرات لون الأظافر قلق كبير، حيث يحدث تغير الأظافر نتيجة لنوع المرض الذي يكون الشخص مصاب به ويكون ذا علامة مختلفة تمامًا عن العلامات الدالة على الإصابة بمرض سرطان الجلد.

طريقة معرفة المرض المصاب به من خلال العلامات التي تظهر على الأظافر

  • سماكة الأظافر أو اصفرارها تكون علامة على إصابة الشخص بعدوى فطرية.

  • الأظافر الهشة تكون علامة على إصابة الشخص بفقر الدم أو بمرض في الغدة الدرقية.