بداية من اليوم .. مايكروسوفت توقف رسمياً دعم نظام تشغيل ويندوز 8.1 ما مصير الأجهزة العاملة به؟ .. تابعونا للتفاصيل!!!

تعتبر شركة مايكروسوفت هي أحد أهم الشركات العالمية الغنية عن التعريف وها هي اليوم قد أعلنت اليوم الثلاثاء ١٠ يناير عن توقف دعمها لنظام تشغيل ويندوز 8.1، وبناء عليه قد قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن هذا عبر المدونة الخاصة بهم وقالت في منشور رسمي هذا الأمر مؤكدة على ذلك بأنه من لن يتم إعطاء أي مساعدة فنية لمستخدمي هذا النظام وهذا بشكل نهائي وذلك لأي سبب كان وليس هذا فقط بل أن شركة مايكروسوفت سوف توقف أي تحديثات لبرامج تعمل على نظام التشغيل هذا .

وهذا بالإضافة إلى نظام الأمن كذلك ولكن يتبقي سؤال ما هي مصير تلك الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 8.1، ؟! والإجابة هي أن كل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بهذا النظام سوف تظل تعمل به ولكن بدون أي تحديثات وفي نفس السياق قد أوصت شركة مايكروسوفت كل من يستخدم نظام ويندوز 8.1 أن يحدثه إلى نظام ويندوز 11 لأن من الأنظمة المدعومة من قبل شركة مايكروسوفت.

على جانب آخر أوضحت شركة مايكروسوفت أن بداية من اليوم تحديد كل مستخدمي ويندوز 8.1، سوف يكونون غير قادرين على تحميل ألعاب أو تطبيقات على أجهزتهم من الماخر التابع لمايكروسوفت ومعلومة إضافية قد في عام 2013 كانت شركة مايكروسوفت قدمت نظام تشغيل ويندوز 8.1 والذي صمم خصيصا لأجهزة الكمبيوتر والتابلت واللاب توب الذي يعمل باللمس