” مرتبك في الحفظ والصون”.. جدل وتساؤلات بين الموظفين حول تأخير صرف مرتبات يناير بسبب إجازة عيد الشرطة والمالية ترد.. شوف بسرعة هتقبض امتي

يعتبر من أكثر ما يشغل تفكير العديد من الموظفين العاملين في قطاعات الدولة المختلفة تلك الأيام وأيضا يتم البحث عنه بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، هو مواعيد صرف المرتبات الخاصة لشهر يناير، يعتبر ذلك الموضوع مقلق للكثيرين بسبب ان معاد صرف المرتبات يوافق يوم الاجازة الخاصة بعيد الشرطة، لذلك يتساءل الكثير حول إذا كان صرف المرتبات قبل الاجازة او بعدها، لذلك ردت وزارة المالية علي تلك التساؤلات وأوضحت الحد الأدنى للأجور، سنتعرف علي ذلك الآن.

اعلان وزارة المالية:

  • قد خرجت وزارة المالية عن صمتها وأعلنت انه سيتم صرف المرتبات قبل الموعد المحدد لها اي قبل إجازة عيد الشرطة، لذلك سيتم صرف الخاصة بشهر يناير بدأ من يوم الإثنين الموافق 23 يناير وتستمر تلك الفترة حتي يوم 29 يناير، وقد أوضحت وزارة المالية انه سيتم تطبيق تلك المواعيد بجميع أماكن العمل الحكومية والجهات الادارية التطبيق.
  • سيتم صرف رواتب المعلمين والعاملين في المدارس الحكومية يوم الإثنين الموافق 23 يناير وذلك سيكون اول يوم لصرف المرتبات.
  • سيتم صرف رواتب الموظفين العاملين في شركات البترول بدأ من يوم 20 يناير حتى 3 ايام بعدها.
  • سيتم صرف رواتب العاملين في قطاعات الحكومية بدأ من يوم الإثنين الموافق 23 يناير.

الحد الأدنى للأجور وتطبيقه:

قد تم الاعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور والذي كان قبل الزيادة 2400 جنيه وأصبح 2700 جنيه، أوضحت الدكتورة هالة سعيد وزيرة التخطيط انه سيتم تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور بداية من شهر يناير 2023.