عاجل| التعليم تُعلن ضوابط التقدم للإعارات الخارجية للمعلمين 2023

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بوضع ضوابط وشروط التقدم بطلب للحصول على الإعارة الخارجية لموجهي المواد للعام الدراسي الحالي 2023/2024 عام، لافتة إلى أنه يمكن التقدم على الإعارة في وظائف التوجيه الفني حتى سن 56 في الأول من أكتوبر من العام الذي يتم فيه طلب الإعارة.

ضوابط التقدم للإعارات الخارجية لموجهى المواد

وكشفت الوزارة أنه يجب في موجهو المواد بالمرحلة الأساسية، أن يكونوا من حملة المؤهلات العليا، ويدخلون في المرحلة الإعدادية، أما في حال صدور قرار بالعمل في المرحلة الابتدائية يدخلون فيها، ويتم إدراج حاملي ليسانس التأهيل الجامعي ضمن المرحلة التي يعملون فيها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب أن يكون القائمين بعمل موجهو التعليم الفني والمواد التي تمت دراستها في مرحلة واحدة (الفلسفة وعلم النفس) مدرجون حسب المرحلة التي يعملون فيها، مع مراعاة فصل موجهو  التعليم الصناعي النظري من التعليم الصناعي العملي في قائمة منفصلة.

وأضافت الوزارة  أن كل مرحلة تتميز بقوائم موجهو المواد، علمًا بأن الموجه العام والموجه الأول مدرجان مع الموجه الثانوي، مع مراعاة مراجعة وملء بيانات بطاقات التقدم للوظائف، وفقًا للجدول الوارد في بطاقة الإعارة من واقع ملف الخدمة بشرط إدخال وظائف التوجيه الفنية للوظائف المعادلة لوظائف السابقة بالكادر.

تخفيض الرسوم المدرسية لأبناء العاملين

ومن جهته، اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بشأن تخفيض الرسوم المدرسية لأبناء العاملين في الهيئة العامة للأبنية التعليمية بنسبة 50٪، وذلك في مختلف مراحل التعليم العام والفني، من أجل استكمال تسجيل بيانات باقي موظفي الهيئة الذين تم نقلهم بشكل نهائي للعمل في الهيئة.

كما بدأت مدارس اللغات الرسمية في تحصيل الدفعة الثانية من الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي بمعدل 30٪، حيث بدأ تحصيل الرسوم الدراسية للصف الثاني من مطلع شهر يناير 2023، وفقًا للمواعيد التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم التقني.