مش هتقطع حتى لو الكارت خلص.. وزارة الكهرباء تكشف عن ميزة جديدة يتمتع بها أصحاب العدادات الذكية .. اعرف التفاصيل وفعل الخدمة فورا

قد أعلنت وزارة الكهرباء تصريحات خلقت تساؤلات كثيرة الفترة الأخيرة، ومن تلك التصريحات الغريبة ان من يمتلكون عدادات الكهرباء الجديدة والتي تعمل بكرات الشحن او كما يطلق عليها بالعدادات الذكية، ان بها ميزات لا يعرفها حتى الآن الكثير ومن تلك الميزات المجهولة فما هو معروف بالساعات الصديقة، بحيث ان تعمل تلك الميزة في حالة نفاذ شحن العداد الذكي بحيث في تلك الساعة تستمر الكهرباء بالعمل، لذا في هذا المقال سوف نتعرف على ميزة الساعات الصديقة.

بيان هام لأصحاب العدادات الذكية:

لقد خرج مسئول من وزارة الكهرباء يتحدث عن ميزات لا يعرفها الكثير من أصحاب العدادات الذكية، وقد تحدث في ذلك البيان أن هناك خاصيات في العدادات الذكية تمنع فصل الكهرباء في حالة نفاذ الشحن ويطلق على تلك الخاصية بالساعات الصديقة، لتستطيع ان تفعل تلك الخاصية لابد من أن تعرف كيفية عمل العدادات الذكية، اولا عليك ان تقوم بضبط الوقت والتاريخ الخاص بالعداد حتي يمكنك الاستفادة من تلك الميزة.

كيفية عمل العداد الذكي بالساعات الصديقة:

عندما تحدث مسئول من وزارة الكهرباء أوضح العديد من النقاط الهامة، حيث وضح ان العدادات الذكية تكون تعمل تلقائيا على تلك الميزة “الساعات الصديقة” ، وقد أوضح أن تلك الساعات تبدأ من وقت معين في اليوم واي انها تبدأ عند الساعة الخامسة مساءا حتي الساعة العاشرة من صباح اليوم التالي، ومن تلك الخاصية ايضا ان هناك اوقات معينة ايضا من العام تعمل بها الساعات الصديقة وهي تلك العطل الرسمية وأيام الجمعة، كل تلك الاوقات تعمل بميزة الساعات الصديقة دون أن تدري بها.