كتاكيت على البطاقات التموينية .. حقيقة اضافة “50 كتكوت” على كل بطاقة تموين بدءًا من هذا الموعد

بعد ارتفاع سعر العلف في الفترة السابقة بسبب ارتفاع سعر الدولار وصعوبة الاستيراد من الخارج لجأت بعض الشركات إلى القيام بإعدام آلاف الكتاكيت، وذلك بسبب عدم استطاعة الشركات تحمل تكلفة العلف كما أن العلف أصبح من الصعب إيجاده في الأسواق، كما انتشرت خلال الأيام السابقة أقوال حول قيام الدولة بتوزيع الكتاكيت على البطاقات التموينية مما أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريحات إضافة الكتاكيت على بطاقة التموين

أوضح تامر أباظة مسؤول قطاع دواجن دمياط أن تلك المسألة تم طرحها على أعضاء مجلس النواب في المحافظة وذلك من أجل التفكير خارج الوضع المألوف لمواجهة غلاء أسعار الدواجن نظراً لارتفاع سعر العلف وعدم توفره، كما أكد أنه يجب الاستماع إلى الأفكار المختلفة من أجل مواجهة تلك الأزمة، حيث تم اقتراح إضافة وصرف 50 كتكوت على كل بطاقة وذلك من أجل الخروج من تلك الأزمة الموجودة حالياً في البلاد.

ردود الأفعال على ذلك الاقتراح

فيما أوضح المستشار تامر أنه لم يتلقى أي رد فعل من وزارة التموين والزراعة على ذلك الموضوع، لكن المواطنين لاقت تلك الفكرة استحسان كبير لديهم لأن ذلك من شأنه أن يعمل على خفض سعر الفراخ في الأسواق وخاصة بعد الارتفاع المبالغ فيه المستمر خلال تلك الفترة.

عدد الكتاكيت المقترح إضافتها على البطاقة

تم اقتراح صرف ما يقرب من 30 إلى 50 كتكوت تقريباً على كل بطاقة خاصة للمواطنين من سكان الريف وذلك لتوفر الأماكن الملائمة لتربية الكتاكيت لديهم.