رسوم كتب الكتاب ورسوم الزواج الجديدة في صندوق الأسرة تعرف على التفاصيل

 

كثير من الناس لا يعرفون رسوم كتب الكتاب الجديد منذ أن أعلن رئيس الجمهورية تطبيق رسوم الزواج الجديدة ودفعها في صندوق الأسرة. انتشرت شائعات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيمة هذه الرسوم ، وقيل إنها قد تصل إلى 30 ألف جنيه ، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن رسوم الزواج الجديدة ستكون في متناول هؤلاء. تعتزم الزواج ، ومن المقرر إجراء تعديلات على قانون الأحوال الشخصية ، مع توضيح رسوم الزواج في صندوق الأسرة والمتوقع أن تكون 500 جنيه. من خلال موقعنا سنشرح لك كيفية دفع رسوم الكتاب.

 

تعرف على رسوم الكتاب الجديد

رسوم كتب الكتاب ورسوم الزواج الجديدة في صندوق الأسرة تعرف على التفاصيل

وفيما يتعلق برسوم الكتب الجديدة ، تجدر الإشارة إلى أن نقابة الموظفين القانونيين ، المعروفة بالاسم ورقم 933 لسنة 2011 ، كانت قد أعلنت مطلع عام 2022 عن الرسوم الجديدة للكتب وعقود الطلاق ، وهي كالتالي:

 

رسوم الكتب 600 جنيه مع إضافة الأجر المؤجل وهي 3٪ إذا كان المبلغ المؤجل أقل من 5 آلاف جنيه و 4٪ إذا كان المبلغ المؤجل أقل من 10 آلاف جنيه و 5٪ من المبلغ. المبلغ المؤجل إذا تجاوز 10 آلاف جنيه.

رسم المراجعة 600 جنيه.

رسوم الطلاق المدني 600 جنيه.

رسوم طلاق الغائب 800 جنيه.

تعرف على خطوات الحصول على وثيقة الزواج

للحصول على وثيقة الزواج الآلية ، يجب القيام بما يلي:

ادخل على موقع وزارة الداخلية من هنا.

الضغط على الخدمات الإلكترونية ، ثم اختيار الحالة المدنية.

بعد تسجيل الدخول إلى الموقع ، ثم الضغط على خدمة شهادة الزواج.

ثم أدخل البيانات المطلوبة وحدد طريقة الدفع وعدد النسخ المطلوب الحصول عليها.

مع العلم ان سعر نسخة الوثيقة الواحدة 63 جنيها بينما رسوم اصدار وثيقة زواج الكترونية من السجل المدني العام في الفترة الصباحية 40 جنيها ورسوم اصدارها من القيد القياسي في الفترتين. 80 جنيها.