“لكل مواطن عدد 2 كيس رجل فرخة” حقيقة الصورة المتداولة للعروض على رجول الفراخ داخل المحلات التجارية في مصر 

حقيقة الصورة المتداولة للعروض على رجول الفراخ فقد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ، وخاصة رواد فيسبوك ، في الساعات الماضية ، صورًا لعروض عن أرجل الدجاج ضمن السلاسل التجارية الشهيرة، مما أثار حالة من الجدل ، فما حقيقة الأمر؟ يتعلق ذلك بتريند ” رجل الفرخة ” الذي انتشر على نطاق واسع على صفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية بعد نشر الكثير من المنشورات توضح الفوائد الغذائية العظيمة لرجل الفرخة والأسعار الاقتصادية الرخيصة، ومن هذه المنشورات ما يصدر عن المعهد القومي للتغذية التابع لوزارة الصحة والسكان ، والذي يسلط الضوء على فوائد أرجل الدجاج ، وهي بديل اقتصادي وغني بالبروتين ، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والسمك.

حقيقة الصورة المتداولة للعروض على رجول الفراخ

لا يزال اتجاه أرجل الدجاج قائمًا ، حيث تم تداول صور عرض ساق الدجاج داخل كارفور وأظهرت أن المنتج عبارة عن طبق بلاستيكي يحتوي على  أرجل الدجاج، وقالت صورة متداولة “محلات السوبر ماركت الشهيرة التي تقدم أرجل الدجاج أرخص بكثير من الخارج ،  لكل مواطن عدد 2 كيس رجل فرخة ، أظهر البحث في الصور المتداولة أن المنتج أصلي ولكنه تابع لإحدى شركات الدجاج السعودية الممتازة التي تأسست عام 1979 وهي من السعودية وليست من مصر.

"لكل مواطن عدد 2 كيس رجل فرخة" حقيقة الصورة المتداولة للعروض على رجول الفراخ داخل المحلات التجارية في مصر 

فوائد أرجل الدجاج كما لم تعرفها من قبل

تحتوي أرجل الدجاج على نسبة عالية من البروتين والسعرات الحرارية ، ولكن باعتدال ، وفقًا لمنشور المعهد القومي للتغذية.

  • وقالت الإدارة القومية للتغذية في صفحتها الرسمية على فيسبوك إن أرجل الدجاج منزوع الجلد يحتوي على 176 سعرة حرارية .
  • تشمل فوائد أقدام الدجاج تجديد خلايا الجلد
  • تأخير علامات الشيخوخة
  • الحفاظ على صحة الشعر والأظافر
  • توفير مرونة الغضروف التي تساعد في حركة المفاصل
  • توفير العناصر الغذائية اللازمة لتخفيف آلام المفاصل  وغني بالكولاجين.
  • كما يوجه المعهد الوطني للتغذية أن من فوائد أرجل الدجاج أنها مصدر مهم للفيتامينات والمعادن بما في ذلك الفوسفور والسيلينيوم ، وهما عنصران مهمان في الحفاظ على هرمونات الغدة الدرقية.

رقائق البطاطس المقرمشة بنكهة رجل الفرخة

تداول متابعون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الشائعات حول أرجل الدجاج بعد أن انتشرت على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، تقول الشائعات أن تصميم أكياس رقائق البطاطس بنكهة أرجل الدجاج قد تم تداوله ، ويتم تداوله كمنتج جديد سيتم طرحه في الموسم المقبل ، ولكن تبين أنها فوتوشوب وليس حقيقيًا.