“محدش مصدق الخبر من الفرحة”.. رسمياً الحكومة تعلن قرار تحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين وهذه قيمة مكافأة نهاية الخدمة! 

قرار تحديد سن التقاعد الرسمي، أعلن مجلس النواب عن أحدث التعديلات التي طرأت على قانون العمل القديم فأصبح لدينا قانون عمل جديد ومعدل البنود كي يضمن حقوق الموظفين العاملين في قطاعات الحكومة أو أي قطاع آخر من القطاعات الخاصة كما تبين بين نصوصه قيمة مكافأة نهاية الخدمة وكيفية أخذ الموظف لمعاشه بعد انتهاء مدة عمله بالإضافة إلى زيادة المعاشات التي ينتظرها الجميع، وهذا كله سوف نشرحه بصورة مفصلة خلال سطور التقرير القادمة.

تحديد سن التقاعد الرسمي

"محدش مصدق الخبر من الفرحة".. رسمياً الحكومة تعلن قرار تحديد سن التقاعد الرسمي للموظفين وهذه قيمة مكافأة نهاية الخدمة! 

إن سن المعاشات في قانون العمل الجديد هو 60 سنة وحينما يصل الموظف إلى هذا العمر يتم خروجه على المعاش إلا في بعض الحالات التي يستطيع أن يستمر فيها في عمله بدون وجود ما يمنع ذلك.

هذا بالإضافة إلى أن من حق الموظف الحصول على مكافأة نهاية الخدمة والتي هي عبارة عن نصف راتب عن سنة قضاها في ال 5 سنوات الأولى في العمل والراتب كامل عما يليها من أعوام.

أهم بنود قانون العمل الجديد

وأتاح قانون العمل الجديد للموظف إمكانية تسوية المعاش قبل الوصول إلى السن القانوني للتقاعد، هذا بالإضافة إلى أنه يستطيع صرف علاوة هذا المعاش بشرط أن تقول أقل من زيادة المعاشات، مع العلم أنه تم رفع عدد سنوات التأمين ليصبح 5 أعوام فقط لا غير، وتم إلغاء العمل بـ استمارة 6 التي كانت تتغذى على حقوق الموظفين.