“هيفضل أخضر سنة كاملة”.. هذه افضل طريقة تخزين البقدونس والشبت والكزبرة في الثلاجة لمدة تزيد عن 30 يوم بدون تغير!

إن الخضرة المكونة من البقدونس والشبت والكزبرة تعد من أكثر الخضروات التي تعتمد عليها كل ربة منزل في الكثير من الأكلات وخاصة المحشي بمختلف أنواعه، هذا لأنها مفيدة لصحة الإنسان وتمنح الطعام مذاق ورائحة لا مثيل لهما، ولكن تواجه كل سيدة منزل مشكلة كبيرة أثناء تخزين البقدونس والشبت والكزبرة في الثلاجة لمدة طويلة لأنها سرعان ما تذبل وتموت ويتغير لونها وتتلف، لكننا سوف نخبرك اليوم بأفضل طريقة تخزين البقدونس لفترة تزيد عن 30 يوم بدون تغيير في السطور القادمة.

طريقة تخزين البقدونس والشبت والكزبرة

"هيفضل أخضر سنة كاملة".. هذه افضل طريقة تخزين البقدونس والشبت والكزبرة في الثلاجة لمدة تزيد عن 30 يوم بدون تغير!

هناك طريقة مضمونة تساعد على الحفاظ على البقدونس والشبت والكزبرة لفترة طويلة من الوقت داخل الثلاجة دون أن يتغير لونهم الأخضر الجميل على الإطلاق وهي القيام أولا بإزالة الاوراق التالفة بين الأوراق الخضراء ثم نقوم بغسل ما تبقى لدينا أكثر من مرة كي نتأكد من التخلص من أي أتربة عالقة بها.

بعد ذلك نقوم بتصفية الاوراق في مصفاة ثم نستخدم مناديل ورقية لتجفيفها جيدا، وبعدها نقوم بلفه فيها ونضعه في الثلاجة لأي فترة طويلة ولن يحدث له أي شيء.

وهناك طريقة أخرى سهلة تعتمد على قطع الجزء السفلي من البقدونس أو الشبت أو الكزبرة ونقوم بغسلها جيداً ثم ننتظر حتى تجف ثم نضعها في أكياس بلاستيكية للتخزين مع ضرورة إفراغ الهواء منها وسوف تحافظ على لونها لمدة 14 يوم بهذه الطريقة العبقرية.