“رعد وبرق ومطر ورياح”.. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل “بيان رسمي”

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة طقس الأسبوع المقبل بداية من غدا السبت 14 يناير وحتى الخميس الموافق19 من الشهر نفسه، حيث يتوقع الخبراء أن يكون أسبوع شتوى بامتياز يشهد كافة الظواهر الشتوية مثل سقوط أمطار تصل إلى رعدية في بعض الأحيان على بعض الأماكن، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، وتظهر الشبورة المائية في الصباح على بعض المناطق.

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد في الساعات الأولى من الصباح الباكر ويكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد وبارد في ساعات الليل على أغلب مناطق الجمهورية.

"رعد وبرق ومطر ورياح".. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل "بيان رسمي"
توقعات بأمطار رعدية ورياح وشبورة الأسبوع المقبل

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأسبوع المقبل

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تتساقط الأمطار من غدا السبت حتى يوم الثلاثاء المقبل على مناطق متفرقة ويتوقع أن تكون الظواهر على النحو التالي:

  • السبت 14 يناير: يتوقع أن تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات.
  • الأحد 15 يناير: يتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة مساءا قد تكون رعدية على مناطق من غرب البلاد، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.
  • الاثنين 16 يناير: يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات، وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء وخليج السويس على فترات، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة.
  • من الثلاثاء 17 يناير إلى الخميس 19 يناير: يتوقع أن تظهر الشبورة المائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
"رعد وبرق ومطر ورياح".. الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع المقبل "بيان رسمي"
بيان الأرصاد بشأن الطقس من الغد السبت وحتى الخميس المقبل 19 يناير