مع انطلاق الإمتحانات.. 10 معلومات عن إستعداد التعليم لإمتحانات الترم الأول لأولى وتانية ثانوي

بعد الإنتهاء من الإستعداد للإمتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخاصة بكلا الصفين الصف الأول والصف الثاني الثانوي والتي يتم عقدها غدًا السبت الموافق 14 يناير من عام 2022، نقدم لكم من خلال الأسطر القليلة القادمة التفاصيل المتعلقة بعقد امتحانات كلا الصفين الأول والثاني الثانوي، ومن أجل معرفة كافة التفاصيل يمكنك متابعة المقالة إلى النهاية.
مع انطلاق الإمتحانات.. 10 معلومات عن إستعداد التعليم لإمتحانات الترم الأول لأولى وتانية ثانوي

10 معلومات عن استعداد التعليم لإمتحانات الترم الأول لأولى وتانية ثانوي

  1. يتم عقد الإمتحنات لكلا الصفين إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت وورقيا بالنسبة للأسئلة المقالية، وذلك بداية من يوم غد الموافق 14 يناير.
  2. يتم عقد الإمتحانات بنظام الأوبن بوك حيث يتم تسليم الطالب ورقة مفاهيم، ويمنع دخول الطالب مصاحبًا الكتاب أو الملزمة.
  3. خلال الفترة الماضية تم رفع الأسئلة على منصة الإختبارات، كما تم عقد اختبارات تجريبية من أجل اختبار الشبكات.
  4. بعد غلق الموقع اﻹلكتروني اﻹستمارة الإلكترونية التي يتم تحديث بيانات الطالب من خلالها وعدم تمكن الطالب في الصف الأول الثانوي بتغيير المادة الثانية في اللغة الأجنبية يأخذ الطالب في البداية قرار كتابي ومن ثم يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الإمتحان الخاص بالمادة والتي يرغب في أدائها.
  5. عند الرغبة في التحويل من شعبة لشعبة أخرى من قبل طلاب الصف الثاني الثانوي، يقوم الطالب في البداية بأخذ قرار كتابي ومن ثم يتم تسليم الطالب امتحان ورقي لمواد الشعبة.
  6. يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من الإمتحان، وذلك في حالة حدوث أي عطل تقني أثناء أداء الطالب للإمتحان الإلكتروني، كما يتم تحرير محضر إثبات حالة من قبل مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة.
  7. تم غلق تعديل بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من خلال الإستمارة الإلكترونية.
  8. يمنع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت.
  9. يمنع تقسيم الشاشة على المنصة حيث يؤدى تقسيمها إلى الخروج من الإمتحان، وبالتالي الخروج من المنصة وعدم المقدرة على الدخول مرة أخرى.
  10. يمنع الخروج من المنصة لأي سبب لأنها ستغلق ولن تسمح بالدخول مرة أخرى.