“أحذر هتدمر أسنانك”… 9 أشياء لا تفعلها عند غسل أسنانك

الكثير منا يعاني من مشكلات في الأسنان ولا نعرف سببها بالرغم من أننا نهتم بأسناننا ونقوم بغسلها وتنظيفها ونتعجب من وجود هذه المشكلات ونتساءل ما سبب ذلك، ففي الحقيقة الكثير مننا يغسل أسنانه بالفرشاة والمعجون بطريقة خاطئة، بعض الاشخاص يغسلون أسنانهم بطريقة تزيد من مشكلات الأسنان وتتسبب في انتشار البكتيريا والأمراض في الفم بأكمله، وأشياء أخري كثيرة تفسد غسل الأسنان نذكرها من خلال مقالنا… فتابعونا.

أخطاء عند غسل الأسنان

هناك بعض الأخطاء نعملها عند غسل إيماننا والتي نذكرها فيما يلي:

١-استعمال فرشاة أسنان غير مناسبة: يجب علينا أن نستخدم فرشاة أسنان ذات رأس قابلة للانحناء وشعيرات ناعمة، ونحاول أن نغسل أسناننا بفرشاة كهربائية وترك الفرشاة العادية لأن الفرشاة الكهربائية تنظف الاسنان بشكل جيد.

٢-غسل الأسنان بسرعة: جميعنا نغسل أسناننا بسرعة كبيرة مع العلم أن الوقت الكافي لغسل الأسنان جيداً هو دقيقتين وذلك بالنظر إلى توصيات الجمعية الأمريكية لطب الأسنان.

٣-غسل الأسنان مرة واحدة فقط: يجب علينا غسل الأسنان مره صباحاً ومره مساءً ولا تكفي مرة واحدة فقط.

تكملة الأخطاء التي نرتكبها عند غسل الأسنان

٤-الاكتفاء بالفرشاة والمعجون: لا يكتفي غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون ولكن يجب علينا أن نستخدم الغسول والخيط الطبي.

٥- غسل الأسنان بعد تناول الطعام: يجب علينا أن ننتظر بعد تناول الطعام لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى لا نعرض الطبقة الخارجية من الأسنان للتآكل.

٦- تنظيف الأسنان بشكل خاطئ: يجب علينا أن نغسل الاسنان بشكل خاطئ وذلك بإمالة فرشاة الأسنان قليلاً وذلك لتكون بزاوية 45 درجة على اللثة وتحريك الفرشاة علي الأسنان حركة دائرية.

٧- غسل الأسنان بعنف.

٨.استعمال فرشاة أسنان لفترة زمنية طويلة.

٩-الإفراط في تناول المعجون.