“الزيت غالي لازم نشوف حل” قلي البطاطس بدون زيت بطريقة سهلة وبسيطة وصحية

كثرة استهلاك الزيت في القلي والطهي أدى إلى الكثير من الأضرار على الصحة، حيث ان الزيت يحتوي على الكثير من الدهون متعددة الأصناف، وبعض هذه الدهون يمكن أن تؤثر على الصحة بالسلب، فالدهون المتواجدة في الزيت الذي يتم إنتاجه من الأعلاف والنباتات الأخرى يمكن أن تزيد من مستوى الكوليسترول في الدم، ويمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية الأخرى.

"الزيت غالي لازم نشوف حل" قلي البطاطس بدون زيت بطريقة سهلة وبسيطة وصحية

مخاطر زيت قلي البطاطس

يحتوي زيت الزيتون والزيت الجوز الهندي على دهون نباتية يمكن أن تكون مفيدة للصحة في الحدود المناسبة، ولكن يمكن ان يؤدي استهلاكها بكميات كبيرة أن يؤدي إلى التسمم الغذائي وتغيرات في مستوى الكوليسترول في الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

قلي البطاطس بدون زيت

يمكنك قلي البطاطس بدون استخدام الكثير من الزيت، يوجد اكثر من طريقة لقلي البطاطس دون استخدام زيت واحصل على بطاطس مقرمشة ولذيذة، الطريقة الأولي يمكنك استخدام المقلاة الهوائية حيث ان هذه الطريقة تتيح لك قلي البطاطس بالقليل من الزيت، ويوجد طريقة أخرى وهي استخدام الفرن، للقيام بهذا، يمكنك:

  • قم بتنظيف البطاطس وتقطيعها إلى أصابع متوسطة الحجم.
  • وضع البطاطس في المقلاة الهوائية وتعيين الإعدادات المناسبة مع تقليب البطاطس كل 15 دقيقة، قم بإضافة الملح والبهارات المفضلة لديك قبل التقديم.
  • يمكن أن تستخدم هذه الطريقة لقلي البطاطس المختلفة، ويمكن أن تضيفها إلى العديد من الأطباق المختلفة كما يمكنك استخدام هذه الطريقة لقلي الفطر والخضروات الأخرى.
  • يمكنك ايضا ان تقوم بسلق البطاطس حتى تكون نصف ناضجة وتضعها في قالب ممسوح بزيت خفيف وتدخليها الفرن حتى تنضج وتصبح مقرمشة هكذا تكون البطاطس الناتجة أكثر صحية.