“إذا عرف السبب بطل العجب”.. الكهرباء تكشف عن قيمة الرسوم المخصومة عند شحن عداد الكهرباء “أبو كارت” من الرصيد.. مش هتحتار تاني!!

إن عدد كبير من الشكاوى تستقبلها شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تتعلق بالعدادات مسبوقة الدفع والتي يتم شحنها باستخدام الكارت الذكي أو الكود ويتم خصم قيمة الرسوم من الرصيد مباشرة عند الشحن ولكن هذا ما أثار تعجب الكثير منهم لأنهم لا يعرفون لما يتم خصم كل هذه الأموال عند الشحن وبالفعل قامت القابضة للكهرباء في مصر بالكشف عن قيمة الرسوم المخصومة عند شحن عداد الكهرباء وهو ما سوف توضحه لكم السطور القادمة بالتفصيل.

الرسوم المخصومة من قيمة رصيد عداد الكهرباء

"إذا عرف السبب بطل العجب".. الكهرباء تكشف عن قيمة الرسوم المخصومة عند شحن عداد الكهرباء "أبو كارت" من الرصيد.. مش هتحتار تاني!!

وقد قامت الشئون التجارية في هندسة كهرباء التحرير “بدر” في قطاع السادات والتي تتبع شركة توزيع كهرباء البحيرة بالكشف عن قيمة الرسوم المخصومة من قيمة رصيد عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك والتي تأتي على النحو التالي:

أول ما يتم خصمه هو قيمة فرق الاستهلاك والتي تكون عادة 24 جنيه مقابل استهلاك 101 كيلو وات/ساعة، بينما تكون 135 جنيه حينما يكون الاستهلاك 651 كيلو وات/ساعة وكذلك تكون 170 جنيه حين يكون الاستهلاك 1001 كيلو وات/ساعة.

ثم بعد ذلك يتم خصم مبلغ خدمة العملاء ويكون جنيه واحد للاستهلاك من 0 إلى 50 كيلو وات للشريحة الأولى، ويكون 2 جنيه في الشريحة الثانية لاستهلاك ما بين 51 إلى 100 كيلو وات، والشريحة الثالثة بقيمة 6 جنيهات من 0 إلى 200 كيلو وات، والرابعة بقيمة 11 جنيه للاستهلاك 201 إلى 350 كيلو وات، والخامسة 15 جنيها لاستهلاك 351 إلى 650 كيلو وات، والسادسة بقيمة 25 جنيه لاستهلاك 651 إلى 1000 كيلو وات، والأخيرة السابعة بقيمة 40 جنيه لاستهلاك ما يزيد عن 1000 كيلو وات.