“هذا النوع يسبب السرطان”.. استخدام معجون الأسنان بهذه الطريقة يتم تحويله إلى سم قاتل!!؟

معجون الأسنان هو من أهم أدوات الأسنان التي يقوم معظمنا حيث يقوم الكثير باستخدامه بطريقة خاطئه حيث يقوم معظمنا بشراء معجون الأسنان وفقًا لاسم العلامة التجارية والإعلانات المثيرة للإعجاب عادةً، دون معرفة أن معجون الأسنان الذي نقوم باستخدامه يوميًا قد يؤثر على صحتنا بشكل سلبي إذ يحتوي على مواد كيميائية ضارة، تابع للتعرف علي المزيد ،

"هذا النوع يسبب السرطان".. استخدام معجون الأسنان بهذه الطريقة يتم تحويله إلى سم قاتل!!؟

معجون الأسنان:

القيام من معظمنا بإلقاء معجون الأسنان من الفم بمجرد تنظيف الأسنان بالفرشاة وعدم ابتلاعه إلا أن المواد الكيميائية الضارة الموجودة في معجون الأسنان سوف تظل قادرة على دخول جسمك والوصول إلى الدم، وذلك من خلال تجويف الجسم، ويمكنها حينئذ أن تسبب الكثير من الأضرار لأعضاء جسمك، كما أن لديها القدرة أيضاً على دخول الدم من خلال جلد الفم وتبدأ في التراكم في الجسم وتتسبب في بعض الآثار الجانبية مع مرور الوقت.

كيف يؤثر معجون الأسنان سلبًا على صحتك:

1. تؤثر مادة التريكلوسان الموجودة في معجون الأسنان سلباً على مقاومة الجسم للمضادات الحيوية كما تزيد من اضطراب الغدد الصماء، مما قد يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية تتراوح من تشوه العظام إلى فرص نادرة للإصابة بمرض السرطان.

. أثبتت الدراسات العلمية أن مادة الأسبارتام المستخدمة في تحلية معجون الأسنان تتكسر إلى ميثانول عند استخدامها، ولا يمكن لأجسامنا تحطيم الميثانول لذلك، يمكن أن يكون للتسمم بالميثانول آثار صحية مميتة على الجسم.

3. كما يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لمادة الفلورايد إلى تغير لون الأسنان ومشاكل في العظام و اختلالات عصبية وغدد صماء في أجسامنا.

4. بالإضافة إلى ذلك توجد مادة DEA في أنواع كثيرة من معجون الأسنان يمكن أن تسبب اضطراب الهرمونات وهي مادة كيميائية مسرطنة وقد ارتبطت بسرطانات المعدة والمريء والكبد والمثانة.