“ماتلومش إلا نفسك”.. كارثة في طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة أودت بحياة أسرة كاملة في 3 ثواني.. أحذر قبل فوات الأوان!!

انتشرت الكثير من الأخبار التي تناقلت موضوع وفاة أسرة كاملة بسبب تناول البطاطس المطهية بطريقة خاطئة، وهذا بسبب احتواء هذه البطاطس على بكتيريا وجراثيم وهذا ما جعلهم يصابون بحالة من التسمم ولهذا ينصح الجميع بضرورة اختيار البطاطس الناضجة الخالية من أي شوائب أو ألوان غريبة تظهر عليها وهو ما سيكون محور حديثنا اليوم في هذا المقال.

وفاة أسرة بأكملها بسبب طهي البطاطس

"ماتلومش إلا نفسك".. كارثة في طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة أودت بحياة أسرة كاملة في 3 ثواني.. أحذر قبل فوات الأوان!!

إن هناك الكثير من الأدلة على تلف البطاطس وعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري وهي البقع الخضراء أو الحمراء التي تظهر عليها والتي ينتج عن تناولها الكثير من الأضرار منها الإسهال المزمن وآلام الرأس الشديدة واضطرابات المعدة والقناة الهضمية والتهابات القولون وزيادة إفراز المعدة للأحماض الهضمية واضطرابات وظائف الكلى والكبد والتسمم في نهاية المطاف.

واذا أصيبت بالتسمم من البطاطس عليك التوجه إلى أقرب مستشفى منك كي يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك وعدم الانتظار كي لا تكون ضمن عداد الموتى.

أما بالنسبة إلى مواصفات البطاطس الجيدة الصحية فعلى رأسها القوام القوي الصلب لأن القوام اللين دليل على كونها تالفة، بالإضافة إلى أنها تكون خالية من أي بذور أو ألوان غريبة كاللون الأخضر أو اللون الأحمر لأن هذه الألوان دليل على احتواء هذه البطاطس على بكتيريا وجراثيم خطيرة على صحة الإنسان إلى أبعد الحدود، فقط اختر منها ما هو صحيح حتى لو كان ثمنه غاليا.