“كارثه سم قاتل في الكيك” .. ازاي عايشين ومانعرفش ؟؟ .. إحذري من وضع هذا المكون الشهير في الكيك تخلصي منه فورا واحمي أولادك !!

الكيك حلوى يحب تناولها الكبار والصغار، وكثير من السيدات وربات البيوت يحببن صناعتها داخل المنزل، فكثير من السيدات يتفنن في صنع الكيك وأشكالها، فمنهن من يصنعها بالشوكولاته، ومنهن من يصنعها دون أي اضافات، ومنهم من يصنعها بطعم الفاكهة وكثير من السيدات يحببن أن يزين الكيك، ولكن هناك الكثير من الأخطاء في صنع الكيك وتغفل عنها السيدات ولا يعلمن عنها شيء مثل عند قيام السيدات بصنع الكيك يضفن لها محسن الكيك، غير وهو غيرمفيد صحيًا بل إن له ضرر ومخاطر صحية، مما قد يحول هذه الكيك إلى كارثة صحية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح مخاطر محسن الكيك وسوف نستعرض الطريقة الصحيحة لصنع الكيك.

مخاطر تفعلها كثير من السيدات عند صنع “الكيك”

يوجد مخاطر كبيرة لمادة محسن الكيك، لا يمكن أن نتركها ونتغاضى عنها، وبرغم أن له منافع عديدة إلا أن أيضا سلبياته كثيرة، لأنه يوجد من مكونات محسن الكيك مادة تسمى “برومات البوتاسيوم” وهذه الماده يتم اضافتها لعمل إخفاء اللون الأبيض على محسن الكيك، حيث أن اللون الأساسي يكون مائلا الى اللون الاصفر.

ماهي أضرار مادة برومات البوتاسيوم؟

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت مؤخرًا والتي قام بها بعض الباحثون، أن مادة “برومات البوتاسيوم” هي مادة خطيرة جدًا على صحة الانسان، حيث أن تلك الدراسات أثبتت أن هذه المادة قد تسبب الإصابة بمرض السرطان،” شفانا الله واياكم منه” وإن كثيرًا من الدول قد منعت هذه المادة من أن تدخل في الصناعات الغذائية لخطورتها الشديدة.

الطريقة الصحيحة لصنع الكيك بدون “محسن الكيك”

من الممكن أن نستغني عن محسن الكيك نهائيًا ونستخدم بدلًا عنها أشياء أخرى، فهي تعوضنا عن محسن الكيك من ما تجعله مفيدًا ولذيذ واليكم الطريقه كما يلي:

  • نضيف ملعقة من الخل للكيك.
  •  استخدام البيكنج بودر.
  •  استخدام محسن الخبز المنزلي، يمكن صناعته من خلال ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة كبيرة بيكنج باودر، وملعقه كبيرة دقيق، ثم تخلط هذه المكونات الجافة جيدًا مع بعضها البعض ثم نضيف لها ملعقتان من الخل، فتحدث لها الفوران وهكذا نكون قد صنعنا محسن الخبز لكي نستخدمه في صنع الكيك في المنزل.

وهذه هي من الطرق المفضل استخدامها في صناعة الكيك دون استخدام محسن الكيك لما به من مواد ضارة.