ضاعت حياتنا بنسلق البيض غلط !! .. احذري سلق البيض بهذه الطريقه الخاطئة .. تعرفي علي الطريقة الصحيحة فورًا

سنتحدث الآن عن أهم الأطعمة واشهها والتي تتناول بشكل يومي موجوده في اي بيت مصري، فهو أساسي في وجبة الإفطار إذ أنه يحتوي علي الكثير من البروتين الذي يعد مثالي للجسم بسبب محتواه وخاصة لنمو الأطفال، كما يوجد العديد من الطرق لتحضير البيض ولعل أهمها هو البيض المسلوق الذي يسبقه الأمهات بطريقة خطرة تؤثر سلبا على الصحة.

تعرف علي طريقة سلق البيض

يقوم بعض الأشخاص بسلق البيض بطريقة خاطئة وذلك من خلال وعاء به ماء ثم وضع البيض في الماء وبعد ذلك يوضع البيض علي النار مده من ربع الي نصف ساعة.

هذه الطريقة من الطرق التي تحدث ضرر كبير للأشخاص، حيث أن ترك البيض فتره كبيرة علي النار يولد مادة الكبريت حول صفار البيض وهذه مادة خطيرة تؤدي إلى حدوث أضرار في الجهاز الهضمي والكبد.

أفضل طريقة لسلق البيض

يتم وضع البيض في إناء به ماء ووضعه علي النار مدة عشر دقائق كما يفضل وضع الملح الي ماء الموجود فيه البيض ويترك مدة عشر دقائق أو اقل ثم نغلق النار وبهذا نحصل على الطريقة الصحيحة لسلق البيض.

يعد البيض من الأطعمة الهامة وخاصة خلال وجبة الإفطار لما له من فوائد عديدة وخاصة لأصحاب رياضات كمال الأجسام وأصحاب النقص في البروتين وهنا قد قدمنا لكم طريقة سلق البيض الصحيحة والخاطئة.