« 4 علامات واضحة في القدمين تدل على ارتفاع السكر في الدم بشكل حاد»….!! تعرف عليها قبل فوات الأوان و احذر تجاهلها..!!

 

كثير من الناس لا يعرفون أن مرض السكري من النوع 2 هو نتيجة مباشرة لضعف إنتاج الأنسولين. عندما لا تتم معالجة الأنسولين بشكل صحيح ، تصبح مستويات السكر في الدم غير طبيعية في الجسم.

يمكن أن يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم باستمرار إلى مجموعة من المشاكل في الجسم ، يرتبط العديد منها بتلف الأعصاب. تنبع الأعراض المتصاعدة المصاحبة لمرض السكري من النوع 2 من استمرار ارتفاع مستويات السكر في الدم ، وهناك أربعة أحاسيس تشير إلى تلف القدمين بسبب ارتفاع مستويات السكر. الدم – نقوم بمراجعته وفقًا لموقع الويب السريع.

عندما تتسبب مستويات السكر المرتفعة في الدم في إتلاف الأعصاب في أطراف الجسم ، مثل اليدين والقدمين والذراعين ، يُعرف هذا بالاعتلال العصبي المحيطي. وفقًا للكلية الأمريكية لجراحي القدم والكاحل ، هناك 4 أحاسيس في القدم يمكن أن تشير إلى تلف السكر في الدم للأعصاب ، وهي تشمل:

 

كيفية الوقاية من مشاكل القدم السكرية

« 4 علامات واضحة في القدمين تدل على ارتفاع السكر في الدم بشكل حاد»....!! تعرف عليها قبل فوات الأوان و احذر تجاهلها..!!

يعد فحص قدميك طريقة مهمة لتقليل فرص الإصابة بمشكلة خطيرة في القدم.

من المهم أن يقوم مرضى السكري بفحص أقدامهم بانتظام لأن تلف الأعصاب وانخفاض الدورة الدموية الناجم عن مرض السكري يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الوعي بالألم (الاعتلال العصبي) وتباطؤ التعافي “.

كما تلاحظ NHS ، فإن فحص القدمين يوميًا يعني أنه يمكن معالجة أي علامات للضرر في مرحلة مبكرة ، وبالتالي قبل أن تشكل أي مشكلة أي خطر جسيم على الصحة. إذا لم تكن قادرًا على فحص قدميك بشكل كامل ، اطلب من شخص ما مساعدتك في فحص قدميك. يجب عليك أيضًا طلب العلاج من طبيبك إذا لم تلتئم البثور أو الإصابات بسرعة. يجب أن ترى طبيبك على وجه السرعة إذا: لاحظت تشققات في جلد قدميك ، أو إفرازات من الجرح.

يتغير لون الجلد فوق جزء من القدم أو كلها ويصبح أحمر أو أزرق أو شاحب أو غامق.

لاحظت تورمًا إضافيًا في قدميك حيث كانت هناك بثرة أو إصابة.

كان هناك احمرار أو تورم حول القرحة أو في المنطقة التي تم تحذيرك فيها مسبقًا للحصول على رعاية فورية.

إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فمن المهم أيضًا محاولة الإقلاع عن التدخين.

يمكنك خفض مستويات السكر المرتفعة في الدم عن طريق تحسين نظامك الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

لا يوجد شيء تقنيًا لا يمكنك تناوله إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، ولكن قلل من تناول بعض الأطعمة. ذلك لأن بعض العناصر يمكن أن يكون لها تأثير واضح على مستويات السكر في الدم ، وأسوأ عامل هو الكربوهيدرات. يتم تقسيم الكربوهيدرات إلى سكر. الدم أسرع من الدهون أو البروتين ، فكلما تم تكسير الطعام بشكل أسرع ، زاد التأثير الملحوظ على مستويات السكر في الدم.

لمساعدتك على الابتعاد عن أسوأ الكربوهيدرات للتحكم في نسبة السكر في الدم ، يجب عليك الرجوع إلى مؤشر نسبة السكر في الدم (GI).

GI هو نظام تصنيف للأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات يوضح مدى سرعة تأثير كل طعام على مستوى السكر في الدم (الجلوكوز) عند تناوله بمفرده.

الأطعمة الكربوهيدراتية التي يتحللها جسمك بسرعة وتتسبب في زيادة سريعة في نسبة الجلوكوز في الدم لها تصنيف GI مرتفع.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من GI ما يلي:

السكر والأطعمة السكرية

المشروبات الغازية السكرية

خبز ابيض

البطاطس

أرز أبيض.