كارثة سم قاتل .. اوعي تاكلها حتي لو هتموت من الجوع !! .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق

انتشرت أنواع من الطماطم في الأسواق حذرت منها وزارة الصحة، حيث تعتبر الطماطم من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدا بسبب فوائدها وإضافتها إلى أغلب أنواع الأطعمة، وإن تحذير وزارة الصحة ظهر بشأن نوع معين من الطماطم التي لم تنضج بعد وهذا النوع يسبب أضرار سلبية تؤثر على الجسم،  وسوف نتعرف على هذا النوع من الطماطم خلال الفقرات القادمة.

وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم السامة

أكدت وزارة الصحة من خلال إعلان رسمي لها بأنه يجب على المواطنين الحرص من شراء أنواع معينة من الطماطم، لأنها غير صالحة للأكل، وهي الآن متوفرة في الأسواق و لا تصلح للاستخدام، ونبهت الأخوة المزارعين في حال زراعتها أن يتم التصديق عليها من قبل وزارة الزراعة، لأن هناك بعض المستوردين قام بإحضار نوع من بذور الطماطم من الخارج، حيث تعد هذه البذور غير صالحة للاستخدام، كما حذرت وزارة الصحة من استخدام هذه البذور من قبل المزارعين، وفي حال تم استخدامها فهناك يتعرض صاحب المزرعة الذي قام بذرع هذا النوع من البذور  إلى المعاقبة القانونية.

هل هناك خطر عند تناول الطماطم التي لم تنضج بعد

هناك عدة أمور توحي في عدم نضوج الطماطم بشكل كافي، ويجب التأكد بشكل جيد قبل الشراء، وعدم شراء الطماطم الخضراء لأنها تحتوي على مادة سامة تؤثر على الصحة، وتدعى هذه المادة بالسولانين وإذا تم تناولها في الطماطم ودخلت إلى   جسم الإنسان فهي تسبب له الوفاة لهذا يجب الاحتياط والحذر عند شراء الطماطم.