“تبليها وإبهري جوزك”.. سر ومكونات تتبيلة الدجاج المشوي في الفرن بطعم أحلى من المحلات والسر في الخلطة!! 

إن أكثر ما تهتم به كل ربة منزل هو تحضير الطعام بطريقة جيدة كي لا يكون هناك أي فرق بينه وبين الطعام الذي يتم تحضيره في أشهر المحلات وهذا لضمان خلوه من أي شيء ضار بصحة الأطفال لأنهم دائما ما يميلون أكثر إلى الطعام الجاهز، واليوم سوف نخبرك بما تبحثين عنه مراراً وتكراراً وهو تتبيلة الدجاج المشوي بالفرن بالتفاصيل كاملة في السطور القادمة.

مكونات تتبيلة الدجاج المشوي

"تبليها وإبهري جوزك".. سر ومكونات تتبيلة الدجاج المشوي في الفرن بطعم أحلى من المحلات والسر في الخلطة!! 

إنك بحاجة إلى شراء دجاجة واحدة بحجم متوسط ثم 2 فص من الثوم المهروس بالإضافة إلى ملعقة واحدة من كل من إكليل الجبل وملح الطعام والفلفل الأسود مع حبة واحدة من البصل المفروم وملعقة من عصير الليمون وأخرى من بهارات الدجاج ونصف فقط من البابريكا وربع من الكمون واخر من الكركم هذا بالإضافة إلى 2 ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الحبهان المطحون فقط لا غير.

طريقة التحضير

عليك البدء بخطوة غسل الدجاجة بشكل جيد ثم نقوم بإضافة الخل والسكر والملح إليها كي نتخلص من أي رائحة كريهة منبعثة منها، وبعدها نقوم بخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون والبصل والفلفل الأسود والملح والكمون والبابريكا وإكليل الجبل بطريقة متجانسة.

وفي النهاية نضع الدجاج في هذه التتبيلة لمدة 4 ساعات بحد أدنى ومن الأفضل أن نتركها لمدة 24 ساعة في الثلاجة وبعد ذلك نضعها في كيس حراري في صينية وندخلها الفرن حتى تنضج ويتم تحضير الأرز والسلطة كي يتم تقديمهم معها وبالهنا والشفا.