” خبر هام وعاجل يسعد قلوب جميع الموظفين”.. تم تحديد بشكل رسمي سن التقاعد للموظفين مع مكافأة نهاية الخدمة في القانون الجديد

أصدر مجلس النواب قانون العمل الجديد حيث قدم تعديلات لبعض البنود الخاصة بقوانين العمل، وبالتزامن مع هذا التغيير، حدد سن التقاعد للموظفين الحكوميين والخاصين، وقيمة المكافأة النهائية للخدمة كذلك، يسمح القانون الجديد للموظفين بإجراء إنهاء فترة العمل بعد الستين عامًا وذلك بتحقيق الشروط المحددة، كما يتضمن الإهتمام بأصحاب المعاشات المتقاعدين وزيادة نسبة المعاشات لهم.

تحديد سن المعاشات 

تحديد سن المعاش هو السن الذي يحدده قانون العمل للشخص الذي يرغب في التقاعد، هذا السن يختلف بين الدول والدول بحسب القانون المعدل، ففي مصر وطبقًا لقانون العمل الجديد تم تحديد سن المعاش فوق سن الستين، وفي بعض الأحيان، يختلف سن المعاش بين الجنسين ويشمل ذلك العديد من العوامل مثل الأجر، الصحة، النشاط الذاتي، الصنف العملي، الأجر الذاتي، الخ، والعديد من الدول تحدد سن المعاش الذكور والإناث بشكل مختلف، أو يحدد سن المعاش الذكور في عدد مختلف من السنوات مقارنة بالإناث.

أهم ما ورد في قانون العمل الجديد

  • يتيح القانون للموظف صرف المعاش الخاص به قبل الحصول على العمر الستين، هذا يحدد بإذن الموظف.
  • يتيح القانون للموظف الحصول على زيادة المعاش الخاص به، هذه الزيادة قد تكون أقل من زيادة المعاش الشامل، وبالإضافة إلى الفروق الأخرى.
  • يتم الإطلاع على قانون الخدمة المدنية عند تسوية المعاش من قبل الموظف، كل العلاوات الإضافية تضاف عليها.