خبر بمليون جنيه .. اتحاد الدواجن يفجر مفاجأة سارة للمواطنين ويكشف تراجع أسعار الدواجن والبيض بنسبة 35% خلال الأيام القادمة .. يا فرحة قلب المصريين

كشف ثروت الزيني ،نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، خلال تصريحات للقاهرة 24، أن الخطوة التي قامت بها الدولة متمثلة في هيئة السلع التموينية، والإعلان عن طرح مناقصة لاستيراد الذرة جاءت بمثابة طوق نجاة لمربي الدواجن والمستهلك، وأضاف قائلا أن استيراد الذرة التي تشكل عنصرًا هامًا في إنتاج الأعلاف، له تداعيات إيجابية على سوق الدواجن، مؤكدًا انخفاض أسعار الدواجن والبيض بأكثر من 35% خلال الأيام المقبلة، لذا دعونا نتعرف على المزيد من تفاصيل هذا الأمر خلال السطور القادمة.

خبر بمليون جنيه .. اتحاد الدواجن يفجر مفاجأة سارة للمواطنين ويكشف تراجع أسعار الدواجن والبيض بنسبة 35% خلال الأيام القادمة .. يا فرحة قلب المصريين

تراجع أسعار الدواجن والبيض خلال الأيام القادمة

أوضح ثروت الزينى أيضا أن الموردين قاموا باحتكار بيع الأعلاف خلال الفترة الماضية، ورفعوا أسعار الأعلاف بشكل مبالغ فيه للحد الذى دفع المربين للخروج من السوق، ولكن تدخُّل مجلس الوزراء حاليا هو الخطوة التي يحتاج سوق الدواجن لها في مصر. وأكد الزيني، أن مناقصة استيراد الذرة ستوفر الأعلاف في السوق بكميات كبيرة مما سيجبر الموردين على خفض الأسعار.

وقد أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية في بيان لها، إجراء ممارسة رقم (1) لسنة 2022/2023 لتوريد ذرة صفراء طبقا لشروط ومواصفات الهيئة العامة للسلع التموينية للتوريد C&F أو CIF حسب رغبة المورد، وكشفت الهيئة، أن فترة الشحن من 10 إلى 25 فبراير المقبل، على أن يتم السداد AT Sight بتمويل من المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

وأوضحت الهيئة أيضا أن العروض سوف يتم تقديمها الخميس المقبل والمحدد له جلسة فض المظاريف الفنية والمالية، وجلسة البت في باقي الشروط، وفقا لكراسة الشروط والمواصفات والتي يمكن الحصول عليها من الهيئة.