تحرك جديد ومفاجئ في أسعار الجنيه مقابل الدولار بالبنوك اليوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023

انخفض سعر الدولار الأمريكي اليوم في مصر، مع بدء التعاملات مع البنوك، وقال مصرفيون إن مئات الملايين من الدولارات تدفقت عبر سوق ما بين البنوك في مصر بعد أن سمح البنك المركزي للجنيه المصري بالهبوط بنسبة 13 في المائة إلى أدنى مستوى في التاريخ، وأكد المصرفيون أن هناك مؤشرات على قيام مؤسسات دولية بضخ الأموال إلى مصر قبل مزاد أذون الخزانة المصرية، وأن هؤلاء المستثمرين غائبون إلى حد كبير منذ مارس.

الجنيه مقابل الدولار

عانت مصر من نقص في العملة الأجنبية منذ أن أضرت الحرب في أوكرانيا بعائدات السياحة وزادت تكلفة استيراد السلع وتسببت في سحب المستثمرين الأجانب أكثر من 20 مليار دولار من الاقتصاد. وفقد الجنيه نحو 51 بالمئة من قيمته منذ مارس، وفي الوقت نفسه، أصيب سوق العملات الموازية في مصر بالشلل في الأيام الأخيرة وحتى الآن، مع حملات بوليسية مكثفة ضد تجار العملة واعتقال بعضهم، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق متهم بغسل نحو 55 مليون جنيه تم الحصول عليها من تجارة العملات غير المشروعة.

أسعار الدولار في البنوك

  • انخفض سعر الدولار في مصر في بداية تعاملات البنك المركزي المصري اليوم إلى 29.47 جنيهًا للشراء و 29.61 جنيهًا للبيع، مقابل 29.56 جنيهًا للشراء و 29.66 جنيهًا للبيع أمس.
  • انخفض سعر الدولار، صباح اليوم، بآخر تحديث يومي من البنك الأهلي المصري، إلى 29.43 جنيه للشراء و 29.53 جنيه للبيع.
  • وتراجع الدولار إلى 29.43 جنيه للشراء و 29.53 جنيه للبيع في تعاملات بنك مصر اليوم.
  • انخفض سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي ، إلى نحو 29.53 جنيه للشراء و 29.63 جنيه للبيع.