“خراب بيتك على إيديها”.. 4 أجهزة كهربائية ترفع فاتورة الكهرباء أضعاف وإيقافها لا يتم إلا بهذه الطريقة!!

4 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء، شهدت كافة فواتير الكهرباء ارتفاعاً كبيراً في الشهور القليلة الماضية، وهذا بعدما بدأ الجميع في استخدام بعض الأجهزة الكهربائية الجديدة بصورة خاطئة دون مراعاة أن ذلك يزيد من استهلاك الطاقة الكهربائية وبالتالي ترتفع الفاتورة، ولكن مراعاة لظروف المواطنين قامت شركة القابضة للكهرباء بتحذير الجميع من 4 أجهزة كهربائية من شأنها زيادة قيمة فاتورة الكهرباء أضعاف مضاعفة في الشهر الواحد وهي السبب الرئيسي وراء ذلك وسوف نكشف لك عنها وعن أفضل استخدام لها لتوفير الكهرباء في السطور التالية.

4 أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

"خراب بيتك على إيديها".. 4 أجهزة كهربائية ترفع فاتورة الكهرباء أضعاف وإيقافها لا يتم إلا بهذه الطريقة!!

على رأس هذه الأجهزة الكهربائية جهاز المكيف حيث يستهلك هذا الجهاز حوالي 1450 كيلو وات لكل شهر ولا يوجد منزل واحد يخلو منه بعدما شهد الجميع درجة حرارة الصيف المرتفعة بشكل مبالغ فيه هذا العام لهذا اضطر الجميع على شرائه وهو ما تسبب في ارتفاع قيمة الفاتورة إلى هذا الحد بالطبع.

أما المقام الثاني فهو من نصيب المكواة الكهربائية التي تشكل عبئا كبيرا على التيار الكهربائي وهذا لأننا عادة ما ننسى نزع الفيشة الخاصة بها من الكهرباء وبالتالي تستمر في الاستهلاك بلا توقف.

ويندرج أسفلهم الغلاية الكهربائية التي تعتبر من أكثر المناطق الأجهزة الكهربائية التي إذا استخدمت بطريقة جيدة ساعدت في ترشيد استهلاك الكهرباء وهذا يكون عن طريق تقليل الماء الموضوع فيها ونزع الفيشة بعد الاستخدام.