«لن تصدّق كم يبلغ راتب المعلق عصام الشوالي الخرافي من قناة بي إن سبورت»..!!والمفاجأة الكبيرة في ديانته..!!

 

خلال الفترة الماضية ، لم يعرف الكثير من الناس قيمة راتب المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي على قنوات beIN الرياضية. أصبح المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي الاسم الأكثر تفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد تألقه في مباريات مونديال قطر 2022. المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي على قنوات beIN Sport. تعرف على التفاصيل

تعرف على المزيد حول المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي

«لن تصدّق كم يبلغ راتب المعلق عصام الشوالي الخرافي من قناة بي إن سبورت»..!!والمفاجأة الكبيرة في ديانته..!!

يتمتع عصام الشوالي بحماس كبير وقدرة على التعليق على مباريات كرة القدم ، مما يجعل الجمهور يشاهد المباراة في أوج حماسته ، وله تاريخ حافل في التعليق على العديد من المباريات الكبيرة والمهمة.

ولد عصام الشوالي في دولة تونس في 25 سبتمبر 1970 م لعائلة مسلمة. اسمه الكامل عصام بن نور الدين ، ولقبه شوالي. كان عصام من أشد المعجبين بكرة القدم منذ صغره.

رغم ذلك درس عصام الأدب الفرنسي في كلية الآداب بجامعة منوبة في تونس ، وتخرج الشاب عصام وهو لم يحلم بدخول مجال الرياضة على الإطلاق.

كان اهتمامه بكرة القدم واضحًا للجميع من حوله ، وسبب دخوله إلى الملعب الرياضي كانت شقيقته ، وكرة القدم ليست اهتمامه الرياضي الوحيد ، فهو أيضًا من المتابعين الجيدين للتنس وبطولاتها الدولية ، وهو يحب متابعة سباقات الدراجات ،

بتشجيع من شقيقته عصام الشوالي ، تقدم للعمل في إذاعة الشباب التابعة لقناة الشباب الوطنية ، وقُبل من بين أكثر من خمسة آلاف شخص تقدموا لشغل منصب مذيع ، ولم يقبل سوى تسعين شخصًا.

 

علق الشوالي على جميع المباريات النهائية لكأس تونس في الأعوام 1997 و 1998 و 1999 و 2000. عمل عصام الشوالي في شبكة ART التلفزيونية العربية ، ويعمل الآن في قنوات BN Sport التابعة لشبكة الجزيرة الإخبارية.

وفي تعليقه على المباريات الدولية عام 1998 ، غادر الشوالي إذاعة عصام الشباب ، وانتقل للعمل في قناة تونس 7 ، حيث علق على مباريات دوري أبطال أوروبا ، وعلق على المباراة النهائية لكأس العالم 1998.

بين منتخبي البرازيل وفرنسا ، كما علق على المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2000 بين فريقي فالنسيا وريال مدريد ، وعلق على المباراة النهائية ليورو 2000 بين منتخبي إيطاليا وفرنسا.

تعرف على راتب شوالي

راتب عصام الشوالي مرتفع للغاية ، حيث يكسب ما يقارب 35 ألف دولار شهريًا ، وهذا سبب تعليقه على المباريات المهمة فقط ، حيث يعلق على مباريات القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، ومباريات الكلاسيكو في الدوري الإسباني ، أو المباريات التي شاهدها الكثيرون في دوري الأبطال.

الجوائز التي حصل عليها عصام الشوالي حصل عصام بن نور الدين الشوالي على عدة جوائز خلال مسيرته ، حيث حصل على جائزة أفضل معلق رياضي عربي من جريدة الهدف الليبية وجريدة القمة المصرية ، وكانت الجائزتان في عام 2006 م. ، كما اختير كأفضل معلق تونسي في الأعوام 2000 و 2001 و 2004 و 2006 و 2007 و 2008.