بكارت مسبق الدفع.. “التموين” تعلن السعر المتوقع لرغيف الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين

أوضح مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، خلال لقائه في برنامج “على مسئوليتي” المذاع علي قناة “صدى البلد”، إن الدولة ستوفر الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين عن طريق كارت مسبق الدفع.

عدد المواطنين خارج الدعم التمويني

وأضاف “عشماوي”، لدينا ما يقرب من 30 مليون مواطن غير مشمولين بنظام الدعم التمويني ودعم الخبز، ونهدف إلى توصيل الخبز البلدي لهم من خلال كارت مسبق الدفع بقيمة 30 جنيها أو بطاقة ميزة ويتم شحنها بأي مبلغ تريده لشراء الخبز.

سعر عادل لرغيف الخبز المدعم

وفي السياق ذاته، أكد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الخبز البلدي أو التمويني سيتم توفيره لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر مناسب ومعقول، وهي تجربة جديدة سيرحب بها المواطنون غير المشمولين من الدعم التمويني، بعيدًا عن الزيادة غير المبررة في المخابز السياحية، مشيرًا إلى أن وزن رغيف الخبز البلدي الذي سيقدم لغير حاملي البطاقات التموينية يبلغ 90 جرامًا وقطر 20 سم وهو قريب من الرغيف السياحي ويمكن طرحه مقابل 90 قرشًا.

السعر المتوقع لرغيف الخبز البلدي

بكارت مسبق الدفع.. "التموين" تعلن السعر المتوقع لرغيف الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين

ومن جانبه، توقع رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، الدكتور عبد الله غراب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”، إنه من المترقب تحديد سعر رغيف الخبز البلدي أو المدعم علي كارت لغير حاملي البطاقات التموينية اعتبارًا من مطلع الأسبوع القادم، وذلك عن طريق لجنة مشكلة برئاسة وزير التموين.

تكلفة رغيف الخبز المدعم

وأشار “غراب” إلى أن سعر رغيف الخبز المدعم يبلغ حاليا 65 قرشا ويباع لحاملي البطاقات بخمسة قروش، موضحًا أن رغيف الخبز الذي يبلغ 75 جراما يباع في المخابز السياحية مقابل جنيه واحد، وطرح خبز تمويني وزنه 90 جرامًا علي كروت الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية بسعر مخفض عن المخابز السياحية، وبمعدل يتراوح بين 25 إلى 30%.

كارت ذكي لصرف الخبز البلدي

كما كشف وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، عن طرح كارت ذكي لصرف الخبز البلدي المدعم المخصص للمواطنين الغير حاملين بطاقة تموينية، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن سعر بيع الخبز لهذا الكارت قريبًا، لافتًا إلى أن الطرح لغير حاملي البطاقة التموينية لـ 10 أو 20 رغيفًا بسعر حر.

بكارت مسبق الدفع.. "التموين" تعلن السعر المتوقع لرغيف الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين

وفي هذا الصدد، لفت وزير التموين، إلى أنه سيتم تحديد سعر الرغيف الواحد بحيث يتم تقديمه بالسعر الحر، وسيتم احتساب تكلفته وعدد الأرغفة التي سيحصل عليها المواطن.

طرق الحصول علي كارت الخبز

وأكدت وزارة التموين، أنه يمكن الحصول على كروت صرف الخبز من مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات، ويمكن لكل مواطن شحن المبلغ المطلوب في هذا الكارت، حيث يمكن للمواطن شراء كارت الخبز بأي قيمة مالية.