“قشر الموز أغلى مما تتصورين”.. فوائد لا حصر لها من “قشر الموز” تجعلك تبحثين عنه في كل مكان.. وهذه أفضل طريقة لاستغلاله بها!!

إن الموز من الفاكهة التي تنطبق عليها كل المواصفات القياسية للفاكهة المفضلة عند الجميع، حيث أنه لين وحلو ويمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط إلى أبعد الحدود، هذا بالإضافة إلى أنها فاكهة شتوية لذيذة يمكننا الإستفادة منها في الكثير من الأشياء مثل الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر أو تحضير العصائر اللذيذة وأصناف الحلويات، هذا بالإضافة إلى أن قشر الموز نفسه له فوائد كثيرة سوف نستعرضها لك الآن في السطور التالية.

طريقة استخدام قشر الموز

"قشر الموز أغلى مما تتصورين".. فوائد لا حصر لها من "قشر الموز" تجعلك تبحثين عنه في كل مكان.. وهذه أفضل طريقة لاستغلاله بها!!

إن من بين استخدامات قشر الموز أنه علاج جيد للشعر والبشرة حيث أنه قادر على علاج الكثير من المشكلات من جفاف الشعر أو حب الشباب في البشرة بفضل الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها.

أما بالنسبة إلى طريقة استخدامه فهي في غاية السهولة وتكون عن طريق نزعه من الثمرة الداخلية وتقطيعه على شكل شرائح طويلة وبعد ذلك نغسل الوجه جيداً ثم نبدأ في تدليكه بها لعدة دقائق وبعدها نغسله من جديد.

واستخدام هذه الوصفة يكون 3 مرات كل أسبوع للحصول على أفضل نتيجة والافضل الاستمرار عليها لمدة شهر كامل حتى تترك لنا بشرة ناصعة البياض ونظيفة لا تشوبها شائبة.

ويمكن وضعها في الشمس حتى تجف ثم نقوم بطحنها جيداً ونضيف إليها 4 ملعقة من زيت الخروع وواحدة من زيت الزيتون وواحدة أخرى من المايونيز وفرد الشعر بها مرتين في الأسبوع.