قبل ما تروح تجدد رخصتك… اعرف المستندات و الرسوم المطلوبة لتجديد رخصة القيادة لعام 2023

من المعروف أن الكثير  من المواطنين يتسألون يوماُ بعد يوم على موقع البحث جوجل عن رسوم تجديد رخصة القيادة لعام 2023، للعمل بها أو الاحتياج لها في أي شيء أخر، لكن الأن تستطيع معرفة رسوم التجديد الكاملة لتجديد الرخصة وانت في المنزل دون التحرك او الذهاب لأي مكان مثل المرور لمعرفتها، و أيضا ستعرف الأوراق والمستندات المطلوبة التي أشهرت عنها الدولة عند قيامك بتجديد رخصته سوف نوضح لكم في هذا المقال كل التفاصيل.

رسوم تجديد رخصة القيادة

من جانبه، الرسوم تختلف من شخص لآخر من حيث إذا كان يملك أي مخالفات مرورية او لا، اذا كان يوجد مخالفات مرورية على الرخصة عند التجديد فى سيتم دفع مبلغ أكبر عند قيامه بتجديد الرخصة، اما اذا لم يكن يوجد أي مخالفات فى سيتم دفع ما يقارب من 1100 جنيهاً فقط و ذلك حسب ما أعلن بقرار رسمي من المرور لعام 2022.

خطوات تجديد رخصة القيادة والمستندات المطلوبة لتجديد رخصة القيادة

و على نفس السياق، يمكنك استخدام  محفظة إلكترونية تابعة لأي شركة من الشركات المحمولة في مصر، او وجود بطاقة بنكية مثل الفيزا ليتم دفع رسوم بعد إنهاء التعاملات النقدية في المصالح الحكومية من خلالها.

قبل ما تروح تجدد رخصتك... اعرف المستندات و الرسوم المطلوبة لتجديد رخصة القيادة لعام 2023

المستندات المطلوبة:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي واضحة و سارية.
  • صورة أصلية من رخصة القيادة.
  • صورة شخصية حديثة.
  • كشف طبي شامل بوحدة المرور لعدم تعاطي المخدرات والتأكد من سلامة موقفك.
  • الحصول على شهادة مخالفات من وحدة المرور.
  • جلب ورقة من المرور لملء البيانات المطلوبة لتجديد الرخصة.
  • جمع كل المستندات السابقة مع وصل الدفع والتوجه مباشرة إلى مكتب تجديد الرخص الموجود في كل منطقة ومدينة.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم كل المستندات التي تم ذكرها للحصول على رخصة القيادة الخاصة بك و تكلفة رسومها 1105 في حالة إذا لم يكن هناك أي مخالفات مرورية على عربيتك الزي تقوم بقيادتها او اي عربية تعمل عليها.