طرق هتخلى البطاطس مقرمشة، ولادك هيتجننو عليها، تعرفى على افضل الطرق لعمل البطاطس احسن من المطاعم

من المعروف أن معظم الناس الكبير منهم و الصغير يحبون البطاطس المقلية بشدة  و دائما ما يبحثون على المواقع على أسباب قرمشة البطاطس الموجودة في المطاعم، كما ترغب ربات المنزل معرفة السر وراء قرمشة البطاطس في المطاعم، وتقوم بتحضيرها في المنزل لأسرتها، و في هذ السطور سنقدم طرق تساعدك في قرمش البطاطس.

طرق هتخلى البطاطس مقرمشة، ولادك هيتجننو عليها، تعرفى على افضل الطرق لعمل البطاطس احسن من المطاعمطرق لجعل البطاطس مقرمشة:

  • أولاً نقطع البطاطس شرائح رفيعة جدا ، ونضع خمس ملاعق من الخميرة في لتر من الماء ، ونترك البطاطس في هذا الخليط لمدة ساعة، بعد ذلك نخرجها من هذا الخليط ونصفيها من الماء جيدا ونضعها في الزيت الساخن.
  • ثانياً نقطع البطاطس شرائح رقيقه ونغسلها جيدأ وننقعها في وعاء به ماء بارد و نضيف البها عصير ليمون وملح، ثم اضافة مكعبات من الثلج في هذا الوعاء ونضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بتصفية البطاطس ويفضل تنشيفها بمناديل ورقيه، ثم ننزل بالبطاطس في زيت ساخن.
  • ثالثاً نقشر البطاطس ونقطعها شرائح رقيقه جدا ثم نغسلها جيداً، ثم في وعاء نضع البكينج بودر ونضيف اليه خل ونتركه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نخرج البطاطس من هذا الخليط ونتركها حتى تجف ثم نضعها في وعاء به دقيق وببريكا وملح وفلفل اسود ونقوم بتحميرها في زيت ساخن ولا نضع كميات كبيره في طاسة القلي حتى تصبح هشة ومقرمشه.
  • رابعاً نقوم بتقشير البطاطس ونقطعها الى شرائح ثم نغسلها و نضعها في وعاء ملئ بالماء على النار لمدة عشر دقائق، ثم نرفعها من على النار وتصفى ونتركها الى ان تبرد، ثم نرصها في صينية مدهونة بالزيت ونضيف عليها الملح والفلفل الاسود والثوم البودر وببريكا وتقلبها جيدا، ثم ندخلها الفرن لمدة عشر دقائق ونقلبها من وقت لأخر حتى نحصل على اللون الذهبي ونخرج الصينية من الفرن.