خراب بيوت مستعجل .. الكهرباء تطالب أصحاب “عدادات الكهرباء بالكارت” بضرورة الإبلاغ في حالة حدوث هذا الأمر بالعداد !!

في نبا عاجل لها قامت أحدى الصفحات الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تتبع وزاره الكهرباء المصرية بإعلان عدد من البيانات الهامة لجميع الأشخاص الذين يمتلكون عداد كهرباء ديجيتال بالكارت وملاحظه أضاءه احد اللمبات التي توجد في العداد والتي قد لا يعلم سبب اضاءتها الكثير من مستخدمي هذه العداد ولذلك قامت الصفحة الرسمية في المنشورات الخاصة بها بإيضاح أسباب أن اللمبة تضيء في داخل العداد الكهرباء الذي عمل بنظام الكارت وهي التي تعرف بالمبه التلاعب.

الحالات التي تضيء فيها لمبة التلاعب بالعداد
الحالات التي تضيء فيها لمبة التلاعب بالعداد

الحالات التي تضيء فيها لمبة التلاعب بالعداد

يلاحظ مستخدمي العدادات مسبقه الدفع إضاءة لمبه تلاعب مضيئه لعده أسباب منها؛

الحالة الأولى وجود تداخل في الوصلات الكهرباء في داخل المنزل منها تليفون مشترك أو جرس أو موتور مياه مشترك.

ثانيا تضيء لمبه التلاعب على الرغم من فصل الكهرباء في المنزل، وفي هذه الحالة يجب التواصل فورا مع شركه الكهرباء ليقومون بإرسال احد الفنيين حتى يقوم بضبط التوصيلات وإنهاء هذه المشكلة.

أيضا من الحالات التي تكون سببا في أضاءة لمبه التلاعب في داخل العداد هي القيام بنقل العداد من مكانه أو حدوث أي حركات اهتزازيه تؤدي الى تضارب الكابلات الداخلية.

سبب ظهور لمبة صفراء في العداد مسبق الدفع

في بعض الأحيان يلاحظ ظهور لمبه صفراء يكون مدونا عليها كلمه تلاعب، وفي هذه الحالة فان مالك العداد معرضا الى غرامه ماليه، وتحرير محضر ضده وتكون اللمبة الصفراء مضيئه نظرا لقيام صاحب العداد بعمل وصله على العداد وذلك لسرقه التيار الكهربائي.

أو القيام بتغيير أسلاك التوصيل دون أن يتم الرجوع الى شركه الكهرباء أو القيام بنقل عداد الكهرباء من مكانه دون الرجوع للشركه.