“اوعي تشتريها حتى لو ببلاش”.. 4 أنواع سامة من السمك منتشرة في الأسواق اوعي تاكلها حتى لو هتموت من الجوع

الأسماك احد افضل انواع الاطعمة التي يحبها الكثيرين وذلك بسبب مذاقها الرائع بالاضافه الى انواعها المختلفه والتي تجعلها مناسبة لكل الاذواق المختلفه وتتميز مصر بوجود عدد وافر من أنواع الأسماك المختلفة بسبب احتوائها على نهر النيل والبحر الأبيض المتوسط والبحر الاحمر وهذا يجعلها غنية بأنواع الأسماك المختلفة ولكن تكمن المشكلة في انتشار بعض أنواع الأسماك السامة في الأسواق والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة والتي يجب معرفتها لتجنب و تناولها.

 

تجنب تناول تلك الأنواع من الأسماك السامة

انتشرت في الاونه الاخيره بعض أنواع الأسماك السامة والتي قد تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة والتي يجب معرفتها لتجنب شرائها ومن ضمن تلك الأسماك هي:

1- سمكة القط التي تعيش في نهر النيل والترع والتي تقوم بعمل صدمات كهربائيه قوية بقوة 400 فولت تتميز بعينان صغيرتان وجلد ناعم لونه ابيض موجود فيه بقع سوداء دائرية.

2- سمكة أسد البحر والتي تنتشر في البحر الأحمر بكثرة والتي تحتوي على أشواك سامة وتتميز بألوان جذابة حيث يوجد عليها خطوط بيضاء وأخرى حمراء.

"اوعي تشتريها حتى لو ببلاش".. 4 أنواع سامة من السمك منتشرة في الأسواق اوعي تاكلها حتى لو هتموت من الجوع

3- سمكة البالون وهي أشد أنواع الأسماك سمية حيث تحتوي السمكة الواحدة منها على كميات من السم تكفي لقتل 30 شخص وتتميز تلك السمكة بأنها تنتفخ لتصبح مثل البالون.

4- سمكة الأرنب أو القراض والتي تعيش في المياه المالحة وهي أحد أنواع الأسماك شديدة السمية علي الرغم انها ليست عدائية وتقوم تلك السمكة بنفخ نفسها عند الشعور بالخطر وتتميز برأس كبيرة تبلغ ثلث حجمها كما تتميز بلون رصاصي منقط.