“هتبيع العربية بسبب سعر البنزين”… ارتفاعات جديدة في أسعار البنزين والسولار اليوم الأحد 22/1/2023 بسبب ارتفاع سعر الدولار؟

الفترة الحالية في الأسواق المصرية تشهد حالة كبيرة من الترقب والخوف من الارتفاعات المفاجئة في الأسعار على مختلف المنتجات حيث أنه مع صباح كل يوم يتابع العديد من فئات الشعب المختلفة الأسعار الجديدة والزيادات التي تقرر بشكل يومي ولم يستطع أحد الآن أن يتعرف على نهاية تلك الموجة من الارتفاعات في الأسعار الأمر الذي طال المحروقات والبنزين أيضًا.

أسعار البنزين اليوم الأحد 22/1/2023 في الأسواق المصرية

أعلنت وزارة البترول عن الأسعار المقرر التعامل من خلالها في البنزين والتي جاءت كالتالي:

  • بنزين 80 جاء سعر اللتر به 8 جنيهات.
  • بنزين 92 بلغ سعر اللتر 9.25 جنيه.
  • بنزين 95 فقد وصل سعر اللتر إلى 10.75 جنيهًا.
  • أما عن سعر اللتر من السولار فقد بلغ 7.25 جنيه.

المتوقع بالنسبة لأسعار البنزين في الفترة المقبلة

من المتوقع في الفترة المقبلة أن يرتفع سعر البنزين لأكثر من ذلك، حيث تجتمع لجنة مخصصة لتحديد أسعار المحروقات في البلاد كل ثلاثة أشهر لتحديد السعر ومع الأزمات العالمية وفي ظل الارتفاع الكبير لسعر الدولار ووجود ازمة اقتصادية في البلاد يتوقع خبراء الاقتصاد أن يرتفع سعر البترول لأكثر من ذلك.

أسباب الارتفاع الكبير في أسعار البنزين

أوضح بعض المسئولين أن الأسباب الرئيسية في ذلك الارتفاع في سعر المحروقات هو وجود بعض الأزمات والحروب العالمية مثل الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي أثرت على العالم كله كما أن العالم أجمع يعاني من أزمة اقتصادية كبيرة جعلت السوق العالمي في تحرك مستمر وليس هناك ثبات في الأسعار.

"هتبيع العربية بسبب سعر البنزين"... ارتفاعات جديدة في أسعار البنزين والسولار اليوم الأحد 22/1/2023 بسبب ارتفاع سعر الدولار؟