الموظفين مش مصدقين نفسهم من الفرحة.. رسميًا تحديد سن التقاعد وزيادة الأجور للموظفين طبقا لقانون العمل الجديد 2023

كشفت تعديلات قانون العمل الجديد 2023 في مصر عن عدد من المزايا الهامة التي جاءت في صالح المواطنين من الموظفين في مختلف القطاعات بشكلٍ عام، والتي جاء من بينها العمل على تطبيق قرار زيادة الأجور، بجانب تحديد سن المعاش المقرر للموظف بناء على نص قانون المعاشات والتأمينات، وإليكم بيان ذلك بالتفصيل.

إلغاء استمارة 6 في قانون العمل الجديد

قد جاءت المزايا المقدمة للموظفين تتمثل في زيادة قيمة الحد الأدنى للأجور لمختلف العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة، وذلك بجانب اتخاذ قرار يتضمن إلغاء استمارة 6 التي تعتبر واحدة من مصادر التهديد التي يتم استخدامها ضد الموظفين بشكل كبير.

مزايا هامة للموظفين في قانون العمل الجديد

قدم قانون العمل الجديد بناء على التعديلات الأخيرة عدد من المزايا الهامة، والتي جاءت تتمثل فيما يلي:

  • نص قانون العمل الجديد على قرار هام يشير إلى أنه لا يمكن السماح لصاحب العمل للقيام بوضح حد للسن التقاعدي أقل من ستون عام.
  • كذلك أضاف نص قانون العمل عدم حق للموظف الذي يبلغ من العمر أقل من ستون عام أن يتوقف عن العمل وإنهاء العقد من تلقاء نفسه.
  • كما أنه في حالة قد كان العامل أكبر من ستون عام، في هذه الحالة يمكنه أن يقوم بإكمال العقد وذلك حتى تنتهي المدة التي للعمل.
  • قد حدد قانون العمل الجديد أيضًا كذلك السن الذي يجب حصوله على المعاش وهو إكمال ال 60 عام، وذلك بناء على ما جاء في المادة 148 لهذا القانون.