”معلومه ببلاش“..مترميش البرطمانات الفاضية تاني… عيدي تدويرها من جديد و تكتشفي إن كان عندك كنز في بيتك…

تعتقد ربات البيوت أن البرطمانات الفارغة سواء كانت من الزجاج أو البلاستيك مكانها الأساسي هو القمامة، كما هناك بعض السيدات التي تسعى إلى التوفير ببيع هذه البرطمانات خاصةً من النوع البلاستيكي والاستفادة بالأموال التي تأتي نتيجة بيعها حتى لو كانت قليلة نسبية، لكن المفاجأة هنا أنكِ يمكنك استخدام البرطمانات وإعادة تدويرها في أشياء كثيرة قد تضطري إلى شراؤها في يوم من الأيام بأسعار باهظة الثمن، لذلك تابعي معنا هذه الكلمات للنهاية لتتعرفي على كيفية الاستفادة من الأشياء الغير هامة بالنسبة إليك لكنها في الحقيقة توفر عليكِ الكثير فيما بعد خاصةً مع ارتفاع الأسعار هذه الفترة والأزمة الاقتصادية التي طالت جميع الطبقات.

تدوير البرطمانات الزجاج
تدوير البرطمانات الزجاج

 

طريقة استخدام البرطمانات الفارغة

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك استغلال فيها كافة البرطمانات الفارغة التي بحوزتك، كما هو موضح في هذه النقاط:

  • يمكنك استخدام البرطمانات الزجاج الكبيرة في التزيين من خلال وضع الرمال الملونة مع بعض الاكسسوارات لتعطي في النهاية شكل رائع.

  • استخدمى البرطمان الزجاجي الصغير في تعبئة العصائر بعد وضع شاليموه بلاستيكي ذات لون مبهج وهو مناسب جدًا للأطفال والكبار.

  • كما يمكن استخدام البرطمانات الصغيرة في التوابل بعد غسلها جيدًا وتزيينها ببعض الإكسسوارات أو تغليفها بالاستيكر الملون.

  • يمكن استخدامها كعلبة لوضع الأقلام والألوان وغيرها من الأدوات المدرسية ووضعها على مكتبك أو مكتب طفلك، أو وضعها في الحمام لاستخدامها كـ حامل لفرش الأسنان والمعجون.

  • بإمكانك استخدامها أيضًا في صنع المخلل المنزلي بعد تعقيم البرطمانات جيدًا