تعرف على موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات

يتساءل عدد كبير من طلاب الجامعات من معرفة ماهو موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات خاصة بعد أن عدد كبير من الكليات والجامعات قبل أنتهت من اداء امتحانات الترم الأول وتبدأ الإجازة الفعلية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات بعد أن حصلت الطلاب على بداية إجازة الترم الأول وتبدأ بالفعل يوم غد الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير الجارى وسوف تنتهى جميع الطلاب من أداء الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات

وأعلن الدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن بداية موعد امتحانات الترم الثاني 2023 للجامعات سوف يكون خلال شهر يونيو القادم، وذلك وفقًا للخريطة المعلنة منذ بداية العام الدراسي الجديد 2023 وطبقًا لللوائح المنظمة لجميع الكليات في جمهورية مصر العربية.

ويبدأ الفصل الدراسي الثاني للطلاب يوم 11 فبراير القادم 2023، على أن تستمر الدراسة في الجامعات لمدة 16 أسبوع وتنتهى يوم الخميس الموافق 1 يونيو القادم 2023، حيث أكد الدكتور محمد أيمن أن جميع الجامعات منتظمة في أعمالها دون تغيير في الخطة التي تم وضعها في بداية العام.

فيما قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي أن على جميع الكليات الاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني واتباع جميع التعليمات التي وضعها الدكتور محمد أيمن وزير التعليم العالي والالتزام كذلك بالخريطة الزمنية المعلنة في وقت سابق والتي اقرتها المجلس الأعلى للتعليم للجامعات الحكومة والخاصة كذلك الجامعات الأهلية.