“دلوقتي مبقالكش حجة”.. المرور تكشف عن السرعات المسموح بها على الطرقات في مختلف المحافظات وعقوبة من يخالفها.. إطلع عليها الآن!!

السرعات المسموح بها على الطرق، تبذل الإدارة العامة للمرور قصارى جهدها من أجل تحقيق سلامة وأمان جميع المواطنين المصريين في الطرقات المختلفة على مستوى جميع المحافظات ولهذا وضعت الرادار المسؤول عن رصد كافة السرعات التي يقود بها السائقون والمخالفات التي يقومون بها وهذا لكي يتم معاقبتهم لعدم تكرارها مرة أخرى وكل ذلك بهدف خفض معدل الحوادث المرورية قدر المستطاع، وسوف نستعرض لكم الآن أبرز غرامات المرور وما هي السرعات المسموح بها على الطرق المختلفة في السطور القادمة.

غرامات المرور

"دلوقتي مبقالكش حجة".. المرور تكشف عن السرعات المسموح بها على الطرقات في مختلف المحافظات وعقوبة من يخالفها.. إطلع عليها الآن!!

تختلف غرامات المرور حسب المخالفة التي يقوم بها كل قائد مركبة فعلى سبيل المثال هنام مخالفات تتعلق بعدم ارتداء حزام الأمان وهناك ما هو متعلق بالسرعة أثناء القيادة كما أنها تتوقف على نوع السيارة سواء أكانت سيارة نقل أو ميكروباص أو مقطورة وما إلى ذلك.

السرعات المسموح بها على الطرق

إن كل مقطورة ونصف مقطورة تستطيع السير بسرعة 70 كيلومتر/الساعة، ولكن سيارات النقل فتزيد سرعتها إلى 80 كيلومتر/الساعة، والدراجات النارية وسيارات نقل الركاب تسير بسرعة 90 كيلومتر/الساعة، وكافة أنواع السيارات الأخرى فلها الحق في زيادة السرعة إلى 100 كيلومتر/الساعة.

الطرق الصحراوية المطبق فيها السرعات

ويتم تطبيق هذه السرعات في الكثير من الطرق الصحراوية والتي هي طريق القاهرة/الإسكندرية وكذلك طريق القاهرة/الإسماعيلية مع طريق بورسعيد/القاهرة، وكذلك طريق السويس/القاهرة وطرق القاهرة/الفيوم وطريق بلبيس/الإسكندرية وطريق وادي النطرون/العلمين فقط لا غير.