يابخت اللي عنده شاحن بايظ !! .. كنز في بيتك أغلي من الياقوت والمرجان ..طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك

يعد شاحن الهاتف من الأشياء الأساسية والمهمة التي توجد داخل كل منزل ولا يمكن الاستغناء عن شاحن الهاتف لأنه يقوم بشحن بطارية الهاتف وبدونه لا يعمل الهاتف، ويتم استخدامه بصورة يومية مما يجعل العديد من الشواحن تصبح تالفة وغير صالحة لوقت قصير بسبب كثرة استخدمه، والكثير من الناس يقومون بإلقاء الشاحن التالف في القمامة بعد شراء شاحن آخر جديد دون أن يعرفوا أن هناك قيمة للشاحن القديم حيث يمكن استخدام الشاحن التالف في العديد من الاستخدامات، ومن خلال الأسطر التالية سوف نوضح لكم كيفية الاستفادة من الشاحن القديم.

كيفية استغلال الشواحن القديمة

أولا قم بعمل اختبار كفاءة وجودة للشاحن التالف القديم وفي حالة أن الشاحن يعمل على شحن الهاتف في وقت طويل جدا فهذا يعني أن هناك خلل في هذا الشاحن وفي هذه الحالة قم بفك الشاحن القديم لإصلاح التلف الموجود في داخله.

أهمية الشاحن القديم

هناك استخدامات الشاحن القديم أنه يستخدم في عمل اختبار لمقبس الكهرباء وهذه الفكرة تم اقتباسات من قبل أحد اليوتيوبر، فهو قام بالفعل بتطبيق تلك الفكرة وأصبح الكثير من الأشخاص يقومون بتطبيق هذه الفكرة ولا يرمون الشواحن القديمة التالفة.

كيفية المحافظة على الشاحن لفترات طويلة

وهناك بعض النصائح التي تجعل الشاحن يعيش أطول فترة دون تعرضه للتلف ومن أبرزها:

  • عدم ترك الشاحن لوقت طويل في المقبس الكهربائي دون استخدام.

  • يجب عدم ثني أسلاك الشاحن لأنها تسبب حدوث تلف.

  • يجب عدم ترك الشاحن في متناول الأطفال.