أحذر الكاتيل فيه سم قاتل!!.. تجنب استخدام “الغلاية الكهربائية” بهذه الطريقة الخاطئة واحمي صحتك.. حتى لو هتبطل تشرب شاي تاني!!!

أصبحت الأجهزة الكهربائية الحديثة تغزو كل المنازل وتوفر الكثير من الوقت والمجهود لكل أفراد الأسرة مما جعل الجميع يستخدمون هذه الأجهزة بكثرة ولا نستطيع الإستغناء عنها على الإطلاق، ويعد الكاتيل أو غلاية الشاي من أهم الأجهزة المستخدمة في كل بيت ولا غنى عنها أبداً في تحضير الكثير من المشروبات الساخنة بالأخص في فصل الشتاء، ومع الاستخدام اليومي المتكرر تتكون طبقات من الأوساخ والقشور من ترسبات الماء مما قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية للإنسان مما يجعل استخدامها خطر كبير على صحة الإنسان.

أنواع الغلاية الكهربائية المتواجدة في الأسواق

تتنوع أنواع الغلايات الكهربية التي توجد في الأسواق والمحلات التجارية، ولكن هناك نوعان منتشران جداً في معظم المنازل وهما الكاتيل المصنوع من الاستانلس والآخر مصنوع من الزجاج والذي يعد الأفضل صحياً عن باقي الأنواع الأخرى على الرغم من وجود أضرار في استخدام الكاتيل أو غلاية الشاي بوجه عام.

أحذر الكاتيل فيه سم قاتل!!.. تجنب استخدام "الغلاية الكهربائية" بهذه الطريقة الخاطئة واحمي صحتك.. حتى لو هتبطل تشرب شاي تاني!!!

خطورة استخدام الغلاية الكهربائية للصحة والجسم

هناك العديد من الأضرار من استخدام غلاية المياة الكهربائية منها ما يلي:

  • تستهلك الغلاية الكثير من الكهرباء مما يؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء بشكل كبير.
  • تكون طبقات جيرية ضارة تؤثر بالسلب على صحة الإنسان وتسبب الكثير من الأمراض الصحية المختلفة.
  • يؤدي عنصر النيكل الموجود في تكوين الكاتيل لتلوث الماء بهذا العنصر مما يعتبر خطر كبير على الصحة.
  • يتكون الصدأ مع الاستعمال المتكرر للغلاية الاستانلس مما يجعلها تشكل خطورة في حدوث التسمم.