“مترجعش تقول معرفش”… إلغاء جميع فواتير الكهرباء والغاز والمياه في جميع محافظات مصر.. تعرف علي التفاصيل!!!

مع ظهور عدادات حديثة مشحونة إلكترونيًا ، تحاول الدولة مواكبة العصر والتحرك نحو التحول الرقمي في غالبية الخدمات الحكومية. بدأت وزارة الكهرباء العمل بشكل فعال من خلال تنفيذ الخطوات الأولى للتحول الرقمي من خلال دفع فواتير الكهرباء الشهرية للعملاء إلكترونيًا ، وهو ما يعرف باسم التحصيل الآلي في معظم المواقع ، بدءًا من مدينة السادس من أكتوبر ، أشارت الحكومة سابقًا إلى أنه سيتم تعليق نظام الفاتورة الورقية ، مما أوقف طباعة هذه النقود الورقية. سيعود أصحاب العدادات القديمة إلى دفع فواتيرهم بالتقنيات المعاصرة.

القرارات الجديدة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

  • وبحسب المتحدثة الرسمية لوزارة الكهرباء ، فإن التعامل مع الفواتير الورقية وطباعتها كان مكلفًا لشركات الطباعة لأن غالبية شركات التوزيع تستخدم عملية الطباعة. ونتيجة لذلك ، أصدرت وزارة الكهرباء التوجيهات النهائية بوقف ذلك.
  • اختارت النهج الآلي والمحوسب لتحصيل مدفوعات استخدام الكهرباء. يجب على جميع الشركات التي توزع السلطة أن تضع هذا القرار موضع التنفيذ. وصرحت د. أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء بأن استبدال العدادات القديمة بأخرى حديثة يعد من آخر الخطوات في استكمال التغيير. رقمي.
  • تستخدم العدادات الحديثة أيضًا بطاقة مخصصة للشحن ، ويمكن شحن هذه البطاقة عبر العديد من خدمات الشحن الإلكترونية المعاصرة ، مثل فوري وغيرها.
  • يتم تحويل غالبية المرافق العامة التي يستخدمها السكان ، بما في ذلك الغاز والمياه والكهرباء ، إلى خدمات رقمية من قبل الدولة.