“منحة الزواج”.. الحكومة تقدم هدية 18 ألف جنيه من لهذه الفئات.. التفاصيل!!

تحرص الدولة على الإهتمام ودعم فئة الشباب دائمًا وقد ترجمت هذا الدعم بعدة طرق ومنها التشريعات التي تنص عليها القوانين لخدمة المواطن وخاصة قانون المعاشات الجديد، فجاء قانون المعاشات الجديد بشروط للحصول على منحة الزواج؛ حيث نص على وجوب حصول الإبنة أو الأخت على المعاش بشكل أساسي، وقد تضمن هذا القانون عدة مزايا لمستحقين المعاشات وورثتهم، ومنحة الزواج من أهم هذه المزايا وسنشرح ذلك في السطور التالية.

"منحة الزواج".. الحكومة تقدم هدية 18 ألف جنيه من لهذه الفئات.. التفاصيل!!

منحة الزواج

نص القانون الجديد بدفع معاشًا يعادل معاش سنة في حالة الإبن أو الأخ الذي قطع عنه معاش غير الوفاة ، وحالة الإبنة والأخت التي قطع عنها معاش الزواج، بحد أدني خمسمائة جنيه تصرف مرة واحدة فقط.

شروط صرف المنحة

هناك شروط يجب أن تتوافر في الراغبين في الزواج ليستطيعوا الحصول على النفقة المالية أو منحة الزواج وهي لابد من حصول الإبنة أو الأخت على المعاش بشكل أساسي وألا يكون قد سبق وحصلت على هذه المنحة من قبل .

وقد كشف “عبد الهادي” نائب رئيس الهيئة، عن كيفية حساب قيمة هذه المنحة خلال إتصال هاتفي سابق والتفاصيل كالتالي:

 تساوي منحة البنت قيمة المعاش المستحق لمدة 12 شهر بحد أدنى 500 جنيه.

 وللإبنة التي لم يمر على زواجها فترة 5 سنوات بالتقدم لطلب منحة الزواج.

خطوات الحصول على المنحة

قامت اللائحة التنفيذية بتحديد طريقة الحصول على منحة الزواج للمتزوجات حديثًا في قانون المعاشات الجديد وهي العمل على تقديم طلب منحة الزواج مع المستندات اللازمة لصرفها في منطقة صرف التأمين التابعة لملف المعاش.

وقد أكدت وزارة التضامن الإجتماعي إلى أن التقديم لبرنامج التكافل والكرامة مجانًا ويتم بواسطة الوحدة الإجتماعية التابعة لسكن المواطن