ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق.. بيان الأرصاد بشأن طقس الـ 6 أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من غدا الجمعة وحتى الأربعاء المقبل الأول من فبراير المقبل، حيث يتوقع أن يسود طقس بارد في الساعات الأولى من الصباح الباكر، دافئ في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، ويكون بارد في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري وشديد البرودة على جنوب البلاد.

طقس غدا الجمعة

وأشارت الأرصاد خلال بيان لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدا الجمعة على أغلب مناطق الجمهورية بقيم تتراوح بين درجتين حتى 4 درجات، وتنشط الرياح على مناطق مكن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار تكون خفيفة في ساعات المساء بنسبة حدوث 20% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق.. بيان الأرصاد بشأن طقس الـ 6 أيام المقبلة
توقعات بشبورة مائية خلال الأيام المقبلة

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد أنه بالنسبة لحالات الطقس يوم السبت المقبل، فيتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، أما يوم الأحد المقبل فيتوقع أن تكون ظاهرة الشبورة المائية هي الوحيدة على بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أما طقس يوم الإثنين والثلاثاء فيتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وخليج العقبة على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد ويوم الثلاثاء على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وعن طقس يوم الأربعاء المقبلة فيتوقع أن تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار على هذه المناطق.. بيان الأرصاد بشأن طقس الـ 6 أيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة