” سبحان الله .. سر خطير وراء ” …عدم وجود النمل في محلات الحلويات والبسبوسة “متلاقيش عندهم نملة أبدا.. الشيخ الشعراوي يكشف السبب”بالفيديو”

لم يخطر على بال حد أن يسأل هذا السؤال ” لماذا لا يدخل النمل في محلات السكريات والحلويات …؟ حيث شهدت محركات خلال الأيام الماضية الكثير من هذة النوعية عبر مواقع التواصل الأجتماعي بشكل عام، مندهشين بإن النمل دائمًا ما يحيط أركان منزلهم وخاصًة الأماك التي يوجد بها كميات كبيرة من السكر أو العسل، فعلى الرغم أن محلات الحلويات هم الأكثر عارضة لذلك الإ إن لا يوجد بداخل المحلات نمل بدون إستخدام إي مبيدات حشرية، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نعرض لكم بالتفاصيل كافة الأمور الخاصة بهذا الموضوع، تابعوا معانا :

 

ما السر عدم دخول النمل محلات الحلويات ؟!

تحدث الداعية والإمام الراحل ” محمد متولي الشعراوي  حول هذا الأمر مشيًرا إلى كلام الله عزوجل لتفسيره لسورة ” النمل ” بإن محلات الحلويات هي الأكثر عرضة لإنتشار النمل بداخلها بشكل كبير، فعلى رغم من وجود كميات كبيرة من السكر بداخلها الإ إنها دائمًا ما تخلو من وجود النمل ….. ؟ فما هو السر وراء ذلك … !، حيث قائل الشيخ ” محمد متولي الشعراوي ” بإن السبب الرئيسي وراء أختفاء النمل في هذة المحلات هو ” السمسم ”  فهو والنمل ضدان لا يجتمعان وهذه الوصفة مجربة وهي نافعة ومفيدة، وهناك حديث نبوي رواه أحمد وأبوداوود يحرم قتل النمل عن ابن عباس رضي الله عنهما يقول: “نهي رسول الله صلي الله عليه سلم عن قتل أربع من الدواب “النملة، والنحلة، والهدهد، والصرد”

 

قتل النمل مستحب ام لا ؟!عدم دخول النمل محلات الحلويات ؟!

يتسأل أيضًا عدد كبير من الأشخاص بإن هل قتل النمل مستحب ام لا …. ؟ كما ذكرنا في السطور السابقة بإن السمسم وجوده قد يكون له تاثير كبير في إنتشار النمل في أركان المكان، فالقضاء على النمل يعد من أكثر الشام=كل التي قد يواجهها الإنسان بشكل عام، ويرجع ذلك لعدة أسباب أبرزها المبيدات الحشرية ذات تأثير محدود ومؤقت وثانيا لأن هناك كثيرين يعتقدون أن قتل النمل في حد ذاته أمر غير مستحب”،و هناك حديث نبوي رواه أحمد وأبوداوود يحرم قتل النمل عن ابن عباس رضي الله عنهما يقول: “نهي رسول الله صلي الله عليه سلم عن قتل أربع من الدواب “النملة، والنحلة، والهدهد، والصرد”.